آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

مكتب الثقافة بالحديدة يستعد لمهرجان ثقافي في يوم المسرح العالمي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 31, 2012 | مشاركة واحدة

 

مكتب الثقافة بالحديدة يستعد لمهرجان ثقافي في يوم المسرح العالمي

05685069 400 مكتب الثقافة بالحديدة يستعد لمهرجان ثقافي في يوم المسرح العالمي

الحديدة نيوز / الحديدة / شوقي كليب يحيى:

يشهد مكتب الثقافة نشاطاً مستمراً حيث يتم إعداد وتجهير بعض البرامج والفقرات التي سيتم تقديمها خلال أيام المهرجان الخاص بمناسبة يوم المسرح العالمي الذي يشمل عداً من الفعاليات المتنوعة إلى جانب العروض المسرحية لفرقة المسرح الوطني تحت إشراف من قبل إدارة مكتب الثقافة الجديدة لتي تم تعيينها قبل شهرين.

كما أن هذه الإدارة الجديدة تعهدت بأنها سوف تهتم بعملية تفعيل وتنشيط دور الثقافة والفنون التي تم تهميشها وإهمالها وعدم والاهتمام بها منذ سنوات من قبل الإدارة السابقة.

حول عملية الإعداد والتجهيز لهذه المهرجان المسرحي الذي سيقام بمناسبة اليوم العالمي للمسرح تحدث لـ (14 أكتوبر) الأخ الفنان المسرحي عدنان ناشر نائب مدير مكتب الثقافة بالحديدة قائلاً: في البداية يسرني أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى صحيفة 14 أكتوبر والى كافة العاملين فيها. أما بالنسبة لإقامة المهرجان المسرحي وفعالياته وفقراته فكما نعرف جميعاً بأنه في يوم (27) مارس من كل عام تحتفل بلادنا مع سائر بلدان العالم ( باليوم العالمي للمسرح فنحن في مكتب الثقافة بالحديدة نقوم هذه الايام بعملية الترتيبات الخاصة للاحتفال بهذه المناسبة والتجهيز لاقامة المهرجان المسرحي الكبير ونحن مشغولون باعداد فقرات هذا المهرجان المتنوعة ومنها عدد من الاعمال المسرحية الهادفة وتقوم فرقة المسرح الوطني التابعة لمكتب الثقافة باجراء البروفات الخاصة لعدد من الاعمال المسرحية.

واضاف : الى جانب تلك العروض المسرحية هناك عدد من الفقرات المتنوعة التي سيتم تقديمها ضمن فعاليات المهرجان ومنها الاتي : اولاً : تقديم ندوة خاصة عن الحركة المسرحية في العالم بشكل عام وعن التجربة المسرحية في بلادنا على وجه الخصوص وذلك منذ تاسيس الحركة المسرحية.

ثانياً : تقديم ندوة خاصة عن الحركة المسرحية ونشاطها ودورها في اوساط المجتمع وعن تاريخ تأسيس فرقة المسرح الوطني بالحديدة .

ثالثاً : تقديم فيلم وثائقي قصير يتم عرضه وتقديم عرض بعض المسرحية التي قدمتها فرقة المسرح الوطني بالحديدة منذ تأسيسها حتى اليوم.

رابعاً : إقامة ندوة خاصة بتجربة مسرح المنبر منذ ظهوره وتقديم بعض من اعمال مسرح المنبر.

خامساً : ندوة خاصة عن حياة فقيد المسرح اليمني المخرج الفقيد ( فريد الظاهري) وتجربته المسرحية وذلك احتفالاً بذكرى رحيله ، وتقديم فيلم وثائقي خاص عن الفقيد.

سادساً : في نهاية فعاليات هذه المهرجان سيقوم مكتب الثقافة بالحديدة بتكريم عدد من المبدعين من رواد الحركة المسرحية في الحديدة سواء كانوا من الرعيل الاول او من المبدعين الشباب.

واختتم حديثه بالقول: كل هذه الفقرات المتنوعة سيتم تقديمها ضمن فعاليات المهرجان المسرحي الذي سوف تبدأ فعالياته يوم (27) مارس الجاري وتستمر على مدى ثلاثة ايام ، ومن المتوقع ان تغادر فرقة المسرح الوطني الحديدة متجهة الى العاصمة صنعاء وذلك للمشاركة في الاحتفال السنوي بيوم المسرح العالمي لهذا العام (2012م) فنحن صريصون كل الحرص على أن ينجح هذا المهرجان.

التعليقات المطروحة: (1)
  1. المسرح بالحديدة لة نكهتة عندما يناقش قضايا المواطن التهامي بكل تفاصيل الحياة البسيطة واذا دخل للعالمية لاظير من الاقتباس





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك