آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مليارو758 مليوناً ميزانية هيئة تطوير تهامه للعام 2015م

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 18, 2014 | لا توجد مشاركة

تطوير تهامه مليارو758 مليوناً ميزانية هيئة تطوير تهامه للعام 2015م

الحديدة – سبأنت:

 أقر مجلس إدارة الهيئة العامة لتطوير تهامة في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس فريد أحمد مجور الموازنة التقديرية للعام القادم 2015م.

وبلغت الموازنة التقديرية مليار و758 مليوناً و393 ألف ريال بزيادة 21 بالمائة عن العام الجاري البالغة 305 ملايين و 688 ألف ريال.

وناقش الاجتماع التقرير المالي والإداري للربع الثالث من العام الجاري وكذا تقرير الجرد السنوي للعام الماضي 2013م.

وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة والري أهمية تكثيف العمل الميداني وتقديم الخدمات الزراعية للمزارعين ونشر الوعي في أوساطهم بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في عملية استخراج المياه الجوفية واستخدام شبكات وأنظمة الري من أجل توفير المياه وتخفيض تكلفة الإنتاج الزراعي.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب تقرير أنشطة الهيئة خلال الفترة الماضية وماتم تنفيذه في إطار مشروع تحسين إنتاجية وجودة العسل ..مشيراً إلى أن إجمالي الخلايا التي ستوزع على النحالين في ست مديريات مستهدفة يصل إلى تسعة آلاف خلية.

وأوضح الطيب دور الهيئة في أعمال صيانة الحواجز المائية وقنوات الري لاستقبال مياه السيول لهذا الموسم الذي شهد تدفق كميات كبيرة من السيول إلى وديان تهامة.

إلى ذلك ناقشت اللجنة الإشرافية لمزرعة سردود الإنتاجية في اجتماعها برئاسة وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور وبحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب أوضاع المزرعة والمشاكل والمعوقات التي تواجهها أوضاع حقول الموز والجدوى الاقتصادية لزراعته والحلول الممكنة في ظل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

واستعرض المجتمعون التقرير المالي للمزرعة حتى نهاية شهر أغسطس الماضي الذي أشار إلى أن إجمالي إيرادات المزرعة خلال الفترة بلغت 145 مليوناً و93 ألف ريال.

وأكد وزير الزراعة والري ضرورة ترشيد استخدام المياه في الزراعة والتوسع في زراعة الحبوب والأعلاف إلى جانب أصناف جديدة محسنة من الذرة الشامية ومحصول الباباي والمانجو ذات الأصناف العالية ومرتفعة الإنتاج.

ووجه الوزير باستكمال وحدات الضخ للري المحوري واستكمال بيع المعدات المستهلكة (الخردة) وتوريد قيمتها لصالح المزرعة لتسديد القروض الخاصة بالري المحوري.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك