أخبار عاجلة

مليارو758 مليوناً ميزانية هيئة تطوير تهامه للعام 2015م

‏  2 دقائق للقراءة        385    كلمة

تطوير تهامه

الحديدة – سبأنت:

 أقر مجلس إدارة الهيئة العامة لتطوير تهامة في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس فريد أحمد مجور الموازنة التقديرية للعام القادم 2015م.

وبلغت الموازنة التقديرية مليار و758 مليوناً و393 ألف ريال بزيادة 21 بالمائة عن العام الجاري البالغة 305 ملايين و 688 ألف ريال.

وناقش الاجتماع التقرير المالي والإداري للربع الثالث من العام الجاري وكذا تقرير الجرد السنوي للعام الماضي 2013م.

وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة والري أهمية تكثيف العمل الميداني وتقديم الخدمات الزراعية للمزارعين ونشر الوعي في أوساطهم بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في عملية استخراج المياه الجوفية واستخدام شبكات وأنظمة الري من أجل توفير المياه وتخفيض تكلفة الإنتاج الزراعي.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب تقرير أنشطة الهيئة خلال الفترة الماضية وماتم تنفيذه في إطار مشروع تحسين إنتاجية وجودة العسل ..مشيراً إلى أن إجمالي الخلايا التي ستوزع على النحالين في ست مديريات مستهدفة يصل إلى تسعة آلاف خلية.

وأوضح الطيب دور الهيئة في أعمال صيانة الحواجز المائية وقنوات الري لاستقبال مياه السيول لهذا الموسم الذي شهد تدفق كميات كبيرة من السيول إلى وديان تهامة.

إلى ذلك ناقشت اللجنة الإشرافية لمزرعة سردود الإنتاجية في اجتماعها برئاسة وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور وبحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب أوضاع المزرعة والمشاكل والمعوقات التي تواجهها أوضاع حقول الموز والجدوى الاقتصادية لزراعته والحلول الممكنة في ظل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

واستعرض المجتمعون التقرير المالي للمزرعة حتى نهاية شهر أغسطس الماضي الذي أشار إلى أن إجمالي إيرادات المزرعة خلال الفترة بلغت 145 مليوناً و93 ألف ريال.

وأكد وزير الزراعة والري ضرورة ترشيد استخدام المياه في الزراعة والتوسع في زراعة الحبوب والأعلاف إلى جانب أصناف جديدة محسنة من الذرة الشامية ومحصول الباباي والمانجو ذات الأصناف العالية ومرتفعة الإنتاج.

ووجه الوزير باستكمال وحدات الضخ للري المحوري واستكمال بيع المعدات المستهلكة (الخردة) وتوريد قيمتها لصالح المزرعة لتسديد القروض الخاصة بالري المحوري.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *