مناقشة آلية إستقبال وفحص البضائع عبر ميناء الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        268    كلمة
ميناء
الحديدة – سبأ :

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ حسن أحمد الهيج، آلية إستقبال البضائع عبر ميناء الحديدة وفحصها من قبل الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والصعوبات التي تواجه رجال المال في الميناء.

وأكد الإجتماع بحضور رئيس الشعبة الشخصية والمدنية الثانية بمحكمة الإستئناف القاضي منصور العرجلي، أهمية وضع آلية تنظم العمل داخل الميناء من خلال التنسيق بين إدارات الميناء والجمارك والمقاييس والجودة بما يضمن تسهيل الإجراءات وحفظ حقوق التجار والمستوردين وكيفية تنفيذ عمليات الفحص للبضائع عبر مختبرات المقاييس.

وتطرق الإجتماع إلى إمكانية إيجاد مختبر نموذجي للفحص في ميناء الصليف على أن يتكفل رجال المال بإنشاء المبنى وتتكفل هيئة المواصفات بتزويده بالأجهزة اللازمة بهدف توفير الجهد على الهيئة ورجال المال والأعمال.

وفي الإجتماع شدد المحافظ الهيج على عدم تأخير أي بضاعة استهلاكية قابلة للتلف على أن تحرز في مخازن التاجر في الميناء إلى حين إجراء الفحص لها عن طريق المواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

ووجه بإعطاء هيئة المواصفات والمقاييس فترة عشرة أيام لإجراء الفحوصات لأي بضاعة وفي حال تعذر عملية الفحص يتم إبلاغ التاجر عبر الغرفة التجارية بمبررات التأخير.

وحث الهيج إدارة الجمارك على إتباع النظام المعمول به في المنافذ الجمركية العالمية والتعامل مع البيوت التجارية بحسب اللوائح والأنظمة المعمول بها.

حضر الإجتماع وكيل المحافظة المساعد هاشم العزعزي ومدير عام مكتب الصناعة عبد العليم الدرويش، ومدير عام فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومدير عام الغرفة التجارية محمد الحطامي ونائب رئيس مؤسسة الموانئ يحيى شرف الدين ونائب مدير جمرك ميناء الحديدة عادل يحيى عباس.

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تعلن عن اعلى نسبة ارباح بإيرادات تجاوزت 220 مليار ريال للعام 2022م

‏‏  3 دقائق للقراءة        423    كلمة  الحديدة نيوز / صنعاء أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *