أخبار عاجلة

مناقشة احتياجات مديرية جبل راس بالحديدة من المشاريع التنموية والخدمية

‏  2 دقائق للقراءة        388    كلمة

جبل راس

ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم في مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ صخر الوجيه، سير العمل في المكاتب التنفيذية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المديرية .

وتناول النقاش خلال الاجتماع الذي شارك فيه مدير عام مديرية جبل راس منصور ابو حاتم و أعضاء المجلس المحلي في المديرية، احتياجات المديرية من المشاريع الإنمائية والخدمية وكذا سبل تلبية تلك الاحتياجات في الخطط الاستثمارية للمجلس المحلي، فضلا عن مناقشة أسباب تعثر بعض المشاريع في المديرية سيما مشاريع الكهرباء والمياه والطرق والمعالجات المطلوبة لإنهاء تعثر تلك المشاريع واستكمال تنفيذها .

واكد محافظ الحديدة حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على الاهتمام بتلبية احتياجات المديرية من المشاريع التنموية والخدمية وفقا للأولويات والإمكانيات المتاحة باعتبارها مديرية متنامية الاطراف وجبلية .. مؤكدا على أهمية حصر احتياجات المديرية وترتيب أولوياتها لإدراجها ضمن الخطط الاستثمارية السنوية القادمة .

ولفت محافظ الحديدة إلى انه لن يتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الكهرباء وايصال التيار الكهربائي لمنازل المواطنين في المديرية حتى يتم استكمال تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع الكهرباء والذي توقف العمل فيه نتيجة لممارسات معيقة من قبل أحد اعضاء المجلس المحلي في المديرية.. مؤكدا في هذا الصدد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمساءلة عضو المجلس المحلي عن اسباب عرقلته لتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع الكهرباء لقرى القاعدة والعساكرة وغويل وجهيب واحالتة للتحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده في حال استمر بإعاقة تنفيذ المشاريع في المديرية وحرمان أبنائها من الاستفادة من تلك المشاريع .

ووجه محافظ المحافظة بتكليف مدير كهرباء الريف بالمحافظة بالنزول الميداني الى قرى الكريوه والخيفة لاعداد الدارسة الفنية الخاصة بايصال التيار الكهربائي الى تلك القرى ، على ان يتم تكليف احد المهندسين المختصين بتقييم المواد الموجودة من الاسلاك والاعمدة الكهربائية من حيث الكمية والنوع والمواصفات حتى يتم تركيب المحولات الكهربائية الخاصة بها في حال تم مطابقتها للمواصفات والشروط .. مشددا في ذات الوقت على ضرورة متابعة المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع المتعثرة ومنها المشاريع الخدمية المتمثلة بمشاريع المياه بعد ان يتم دارسة انتاجية كل بئر في المديرية والتنسيق مع مشاريع مياه الريف لمتابعة تنفيذ مشاريع المياه بالمديرية.

وحث المحافظ الوجيه المجلس المحلي بالمديرية على حصر المشاريع المتعثرة بأنواعها وتوضيح مستوى الإنجاز وحجم المخصصات المسحوبة من مخصصاتها وكذا تشخيص اسباب تعثرها لكي يتم دارستها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة واتخاذ الحلول السريعة لمعالجتها .

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *