مناقشة الآليات الكفيلة بإنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        263    كلمة

 

2

مناقشة الآليات الكفيلة بإنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة

الحديدة نيوز / خاص 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ علي بن علي القوزي، الآليات الكفيلة لإنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بالمحافظة ومديرياتها.

واستعرض الاجتماع بحضور القائم بأعمال أمين عام محلي المحافظة محمد قحيم ووكيلا المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعلي قشر، ورئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي المحافظة إبراهيم المعمري ومدراء عموم مكاتب النفط والكهرباء والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والجمارك والمالية والغرفة التجارية، استعرض مقترحات فرع شركة النفط بشأن إعادة التيار الكهربائي للمحافظة والاستفادة من كميات المازوت والديزل التي تصل إلى المحافظة.

وتطرق الإجتماع إلى المقترح المتعلق بتخصيص وتحصيل مبلغ خمسة ريالات عن كل طرد ومبلغ ريال واحد عن كل لتر من المواد البترولية أثناء تسديد الرسوم المستحقة على الشحنات الداخلة عبر المنافذ على أن تحتسب الزيادة لصالح الكهرباء في حساب بنكي لدى البنك المركزي يضمن توفير تكلفة المشتقات النفطية المباعة من شركة النفط.

وتناول الإجتماع آليات تنفيذ هذا القرار الذي سيضمن إبقاء التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة ومديرياتها وبما يمكن مؤسسة الكهرباء بالحديدة القيام بالأعمال الفنية التي تتيح توفير التيار الكهربائي للمحافظة.

كما تطرق المجتمعون إلى دور رجال المال والأعمال والمتمثل في الغرفة التجارية والصناعية في إعادة التيار الكهربائي للمحافظة من خلال إلتزامهم بدفع نسبة عن المواد التي يتم استيرادها تعود لصالح مؤسسة الكهرباء لمواجهة تكاليف المشتقات النفطية.

” سبأ نت ”

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *