مناقشة الوضع الصحي والمعالجات اللازمة للحد من انتشار داء الكلب بالجراحي

‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة
جراحي
الحديدة – سبأ:

ناقش لقاء برئاسة مدير عام الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير العمل بعدد من المرافق الصحية بمديرية الجراحي.

وخلال اللقاء الذي ضم العاملين بمستشفى المديرية من الاطباء والاداريين استعرض مدير المستشفى عادل واصل ما يواجهه المستشفى من ضغط كبير جراء توافد الحالان المرضية بفعل نزوح عدد من الاسر الى المديرية وما يترتب على ذلك من مضاعفة الجهود والامكانيات في ظل العجز الناتج عن العدوان والحصار المفروض على الوطن منذ اكثر من عام.

وتطرق اللقاء الى ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بشكل كبير في المديرية والتي اصبحت تهدد السكان وتضيف عبء جديد على المستشفى ووحدة مكافحة داء الكلب يتمثل في توفير كميات من اللقاحات والامصال الخاصة بداء الكلب.

و اقر اللقاء التواصل مع الجهات المعنية في قيادة المحافظة ووزارة الصحة لتوفير الدعم الكافي لمواجهة توفير اللقاحات والامصال لمواجهة انتشار الكلاب الضالة واضرارها على المجتمع والحد منها.

واشاد اللقاء بجهود صندوق النظافة والتحسين ممثلا بالمدير التنفيذي عبد الاله الاهدل الذي ابدى تفاعلا حقيقيا في هذا الجانب والتوجه السريع للقضاء على مجاميع الكلاب الضالة من خلال تكليف فريق خاص بمكافحة الكلاب الضالة والذي باشر عمله اليوم في المديرية ولمدة خمسة ايام.

حضر اللقاء نائب مدير عام الصحة الدكتورة اشواق محرم ومدير مكتب الصحة بالمديرية محمد المعمري ومدير وحدة مكافحة داء الكلب بالمديرية نبيل قحطان.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *