مناقشة الوضع الوظيفي للمرأة في القطاع الخاص والمختلط بالحديدة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

 المرأه

مناقشة الوضع الوظيفي للمرأة في القطاع الخاص والمختلط بالحديدة الحديدة

الحديدة نيوز- الحديدة / غمدان أبوعلي

 أعلنت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة الحديدة نتائج الدراسة الميدانية المتعلقة بالوضع الوظيفي للمرأة العاملة بالقطاع الخاص والمختلط والتي نفذتها بدعم من منظمة أوكسفام .. وناقش المشاركون في ورشة العمل الخاصة بتحليل دراسة الوضع الوظيفي للمراة العاملة في القطاع الخاص والمختلط عدد من المواضيع المتعلقة بالعوائق المختلفة التي تحد من رفع معدلات تشغيل النساء بالقطاع الخاص وكيفية التغلب على تلك العوائق وبما يسهم في تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص .. وأستعرضت الأخت / فيروز الويسي رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة الحديدة نتائج الدراسة التي أستهدفت عدد من المنشأت الانتاجية والصحية والتجارية والخدمية للتعرف عن طبيعة عمل المرأة في القطاع الخاص والمختلط .. وأستعرضت الجهود والاستراتيجيات الوطنية التي تقوم بها كل من الحكومة والمنظمات غير الحكومية والجهات الدولية في دعم النهوض بالمرآة اليمنية وبينت الدارسة الميدانية بـأن المرأة العاملة لا تزال تعاني من بعض الصعوبات سواء فيما يتعلق بحقوقها أو فيما يتعلق بوعيها بحقوقها القانونية التي تحرم منها . وأكدت الويسي بأن الدراسة هدفت الى المساهمة في إحراز تقدم للنوع الأجتماعي حول أهداف الألفية التنموية الثالث في اليمن وتمكين النساء في إطار أولويات خطة المحافظة واستراتيجية النوع الأجتماعي وتقليص الفجوة النوعية بين النساء والرجال في التوظيف وإبراز دور المرأة اللواتي تم تشغيلهن في مواقعهن في المؤسسات اللأتي يعملن بها ومدى مساهمتهن في تقدم تلك المؤسسات ..وأشارت الى أن من أولويات إستراتيجية اللجنة الوطنية للمرأة تحسين أوضاع النساء وتعزيز وتشجيع المبادئ المهمة لاتفاقية (السيداو) وإدماج النوع الاجتماعي في جميع قطاعات الإستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر ومضاعفة أعداد النساء العاملات في المؤسسات الخاصة والمختلطة ..

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

مناقشة الوضع الوظيفي للمرأة في القطاع الخاص والمختلط بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        284    كلمة

مناقشة الوضع الوظيفي للمرأة في القطاع الخاص والمختلط بالحديدة

2

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

أعلنت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة الحديدة نتائج الدراسة الميدانية المتعلقة بالوضع الوظيفي للمرأة العاملة بالقطاع الخاص والمختلط والتي نفذتها بدعم من منظمة أوكسفام ..

وناقش المشاركون في ورشة العمل الخاصة بتحليل دراسة الوضع الوظيفي للمراة العاملة في القطاع الخاص والمختلط عدد من المواضيع المتعلقة بالعوائق المختلفة التي تحد من رفع معدلات تشغيل النساء بالقطاع الخاص وكيفية التغلب على تلك العوائق وبما يسهم في تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ..

وأستعرضت الأخت / فيروز الويسي رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة الحديدة نتائج الدراسة التي أستهدفت عدد من المنشأت الانتاجية والصحية والتجارية والخدمية للتعرف عن طبيعة عمل المرأة في القطاع الخاص والمختلط ..
وأستعرضت الجهود والاستراتيجيات الوطنية التي تقوم بها كل من الحكومة والمنظمات غير الحكومية والجهات الدولية في دعم النهوض بالمرآة اليمنية وبينت الدارسة الميدانية بـأن المرأة العاملة لا تزال تعاني من بعض الصعوبات سواء فيما يتعلق بحقوقها أو فيما يتعلق بوعيها بحقوقها القانونية التي تحرم منها .

وأكدت الويسي بأن الدراسة هدفت الى المساهمة في إحراز تقدم للنوع الأجتماعي حول أهداف الألفية التنموية الثالث في اليمن وتمكين النساء في إطار أولويات خطة المحافظة واستراتيجية النوع الأجتماعي وتقليص الفجوة النوعية بين النساء والرجال في التوظيف وإبراز دور المرأة اللواتي تم تشغيلهن في مواقعهن في المؤسسات اللأتي يعملن بها ومدى مساهمتهن في تقدم تلك المؤسسات ..وأشارت الى أن من أولويات إستراتيجية اللجنة الوطنية للمرأة تحسين أوضاع النساء وتعزيز وتشجيع المبادئ المهمة لاتفاقية (السيداو) وإدماج النوع الاجتماعي في جميع قطاعات الإستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر ومضاعفة أعداد النساء العاملات في المؤسسات الخاصة والمختلطة ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *