آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

منتدى التحديث” يستضيف في لقائه الاسبوعي مأمور خورمكسر وقيادات للمقاومة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 4, 2015 | لا توجد مشاركة

 

382 منتدى التحديث يستضيف في لقائه الاسبوعي مأمور خورمكسر وقيادات للمقاومة

منتدى التحديث” يستضيف في لقائه الاسبوعي مأمور خورمكسر وقيادات للمقاومة

الحديدة نيوز : عدن – خاص

استضاف ” منتدى التحديث “بمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في لقائه الاسبوعي كل من الاخوة عوض مشبح مدير عام مديرية خورمكسر د/عبد الكريم قاسم اللجنة العليا للمقاومة الجنوبية وزياد العبد من قيادة المقاومة بمدينة خور مكسر .

في بداية اللقاء رحب الاخ/محمد قاسم نعمان بالأخوة ضيوف المنتدى وبالأخوة اعضاء المنتدى واشار الى الجهود التي يبذلها مدير عام مديرية خور مكسر باتجاه اعادة ترتيب الاوضاع في المديرية بما يوصل الى اعادة تطبيع اوضاعها الامنية والنظافة والحياه العامة فيها مشيرا الى ان ادارة منتدى التحديث اختارت ان تكون مديرية خور مكسر هي المديرية الاولى التي يتم استضاف قيادتها ليكون الحديث عن ماتم في المديرية وابرز المشكلات التي تواجهها باتجاه تطبيع الاوضاع فيها سيما وان شروط اعادة تطبيع اوضاعها متوفرة.. كما اشاد بالدور الدي قام به شباب المقاومة في خور مكسر في مواجهة عدوان (الحوثي-صالح )حيث شهدت مديرية خور مكسر اقوى المواجهات وقدمت الكثير من الشهداء والجرحى والتضحيات .

كما اشار بالدور الذي عبر عنة شباب المقاومة في خور مكسر بعد الانتصار في ترك سلاحهم وانتقالهم لمواصلة نضالهم في مجال اعادة تطبيع الحياه ومواجهة التحديات الامنية ومتابعة قضايا الاعمار .

تم تحدث الاخ/عوض مشبح مدير عام مديرية خور مكسر وهو احد قيادات المقاومة بخور مكسر تحدث حول ما تعرضت له مدينة خور مكسر من قتل وتدمير شمل للإنسان و المساكن والمستوصفات و المستشفيات و المراكز التجارية و الفنادق الرئيسية و المؤسسات العامة في المديرية ..
و اشار الى تعاون الخيرين في حل العديد من المشكلات التي نتجت عن هذا العدوان .. كما اشار بدور شباب المقاومة في حماية الملكية الخاصة و العامة مع اشارته بوجود اختلالات في هذا المجال ..
وقال رغم التدمير الذي شهدته المديرية في مجال كل الخدمات و غيرها الا انه تم بذل جهود مشتركة من قبل كل الجهات المعنية بالخدمات العامة ..
وقال : المدارس في المديرية جميعها جرى ترميمها من قبل الاشقاء الاماراتيين وايضا المجمعات الصحية ومستشفى الجمهورية ..
وقال في مجال الأمن بالمديرية تكفلنا في إعادة فتح مركزي الشرطة في خور مكسر وفي العريش وتم رفدها بعدد من شباب المقاومة الذين تم اختيارهم لهذه المهام تحت قيادة القيادات الأمنية في هذين المركزين إلا أننا لازلنا في انتظار قيادة المحافظة لإمدادنا بالمتطلبات المتعلقة بتغطية حاجة المركز ين بما يمكنهما من تولي مهامهما و مواجهة الطوارئ والاختلالات الأمنية.. موضحا الحاجة إلى ناقلات للإفراد تتبع مركزي الشرطة.
ونوه الحاجة إلى توفير حلول سريعة للأسر التي دمرت مساكنهم كاملة وسرعة ترميم ما يمكن ترميمه مؤكدا أيضا على أهمية رعاية اسر الشهداء وتوفير العلاج السريع للجرحى ونوه إلى أهمية إعادة ترميم كورنيش خور مكسر والحدائق العامة فيها حتى تتمكن الاسر والأطفال من التواجد بها .

الشاب زياد العبد وهو احد قيادات المقاومة في خور مكسر أشار في حديثة إلى عدد من الملاحظات أبرزها .
*لابد من تشخيص وتحديد من هو المقاومة منوها بأنه ليس كل من حمل ويحمل سلاحا هو مقاومة .. وقال هناك من يحملون سلاحا وهم قطاع طرق وقتله مؤكدا ان المقاومة الحقيقة هي التي تعمل لمصلحة المجتمع موضحا.. ومن يعمل ضد مصالح الناس والمجتمع لا يجب احتسابهم أو التعامل معهم ضمن المقاومة المناضلة الشريفة .

وقال هناك من لم يحملوا سلاحا لكنهم ساهموا ولعبوا ادروا هامة في مواجهة العدوان .

وقال غياب السلطة هو الذي أعطى الفرصة لبروز الظواهر والسلوكيات السلبية والتطرفات الخارجة عن القانون والنظام والمضرة بالمجتمع مضيفا القول لابد من وجود الرادع لمن يخلون بالأمن العام والاستقرار في مدينة عدن .

وأضاف لابد أن يتجسد الانتصار على الأرض من خلال تثبيت السلطة وأجهزتها ووسائل قوتها متمثلا بالنظام وسيادة القانون وطالب السلطة سرعة إيجاد الجهاز الأمني ليتحمل مسؤولياته في حماية النظام وتنفيذ القانون .
وقال نحن شباب المقاومة في خور مكسر صحيح أننا تركنا السلاح بعد الانتصار لكننا مستعدين لتنفيذ أي مهمات تطلب منا من قبل السلطة في المديرية لمصلحة المجتمع والمواطنين وأمنهم واستقرارهم وندعم أجهزة الأمن الموجودة في المديرية لتنفيذ مهامهم الأمنية .
** الاخ د. عبدالكريم قاسم .. احد ابرز قيادات المقاومة في عدن تحدث مطولا شارحا بالتفصيل ما قامت به المقاومة و قيادات المقاومة في مجال تنفيذ قرار رئيس الجمهورية في ادماج المقاومة في مؤسستي الجيش و الامن منوها بوجود العديد من الملاحظات المرافقة لتحقيق ذلك لكنه اشار الى ان المقاومة لن تكون الا مع الشعب و مع امنه واستقراره منوها الى وجود ظواهر تسيء للمقاومة ..
واشار الى اهمية تشكيل غرفة عمليات مشتركة على مستوى المحافظة تظم ذوي الخبرات في مجال الامن بمفهومه الشامل لتفعيل قضايا الامن في عدن منوها الى توفر العديد من الكوادر و الخبرات في هذا المجال ممن يمتلكون المؤهلات و الخبرات العلمية والعملية ولديهم الاستعداد للمساهمة في ذلك .

واكد على اهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه دول التحالف في مجال اعادة تطبيع الاوضاع في مدينة عدن وفي مجال تفعيل الامن وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك .. مشيرا بوجه خاص للأشقاء الاماراتيون ..

وقد تبع ذلك مناقشات من قبل الحاضرين حول القضايا التي تم استعراضها من قبل الضيوف مؤكدين على اهمية التركيز على الجانب الامني لما يمثله من شرط ضروري لإنجاز بقية المهمات التي تحتاجها عملية اعادة تطبيع الاوضاع في عدن .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك