أخبار عاجلة

منتدى الدهني يستضيف الموسيقار أحمد فتحي في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        347    كلمة

 


منتدى الدهني يستضيف الموسيقار أحمد فتحي في الحديدة

الحديدة نيوز/ أحمد كنفاني :

دشن منتدى الدهني للثقافة والفنون في محافظة الحديدة مساء أمس فعاليات دورته الثقافية الأولى (يناير- يونيو) للعام 2013م دورة شاعر الأغنية التهامية عبدالله غدوة بحضور الموسيقار الدكتور أحمد فتحي وعدد من الشعراء والأدباء والمثقفين والإعلاميين والشرائح الاجتماعية والسياسية في المحافظة.

وفي التدشين ألقى رئيس المنتدى في المحافظة محمد عبده الدهني كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين وأكد حرص المنتدى على إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الأدبية في كل عام حيث أن كل دورة منها تحمل اسم أحد القامات التهامية ممن أبدعوا وكان لهم باع طويل في مجالات الشعر والأدب والثقافة والغناء بما يخدم الحركة الثقافية والفنية في المحافظة ويعمل على تنشيطها وإبراز أعمال المبدعين من الشباب وتقديم الدعم الكافي لهم .

واستعرض الدهني أهم الأنشطة التي نفذها المنتدى منذ فترة تأسيسه في المحافظة من الفعاليات الأدبية والدور الذي لعبه على مستوى الساحة الثقافية والفنية ومشاركته في العديد من المهرجانات والندوات التي أقيمت داخل المحافظة وخارجها وماحققه المنتدى من نجاحات مثمرة في ظل تعاون منتسبيه والقائمين عليه أسهمت جميعها في التنوير والتوعية وتناول الكثير من القضايا الوطنية والثقافية .

من جهته أشاد الموسيقار الدكتور أحمد فتحي بجهود القائمين على المنتدى والدور الكبير الذي لعبه كمنتدى فني وثقافي حقيقي قدم الكثير للمبدعين من أبناء المحافظة وخارجها عن غيره من المنتديات الأخرى سعيه الدؤوب الذي لايعرف الكلل أو الملل لتحقيق المزيد بما يسهم في خدمة المجال الثقافي والفني الذي عانى ومايزال يعاني الركود والإهمال بالرغم من كل الظروف الراهنة.

وأشار فتحي إلى مسيرة حياة الشاعر والأديب التهامي الغني عن التعريف عبدالله غدوه وما لعبه في فترة حياته من دور وطني يستحق عليه الشكر والتقدير وإطلاق مسمى دورة المنتدى باسمه. متمنياً للقائمين على المنتدى والمشاركين في الفعالية التوفيق والنجاح وأن يحفظ الله اليمن من كل مكروه وشر ويسبغ عليه بنعم الأمن والإستقرار والتقدم والإزدهار.

تخلل مجريات التدشين بعض المشاركات الغنائية والشعرية قدمها عدد من الأدباء والفنانين نالت استحسان الحاضرين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اعداء النجاح في كهرباء الحديدة !

‏‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة الحديدة نيوز / كتب/ ماجد عمر ثلة قليلة لا تشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *