منظمة سيفر ورلد والمؤسسة التنموية للشباب تنفذان مناظرة بعنوان “تلعب المنظمات النسوية دورا فاعلاً في الأمن و السلم الاجتماعي في تعز؟”

‏  3 دقائق للقراءة        415    كلمة

منظم

كأحد أنشطة مشروع “تعزيز أصوات النساء بالحياة العامة في اليمن”

منظمة سيفر ورلد والمؤسسة التنموية للشباب تنفذان مناظرة بعنوان “تلعب المنظمات النسوية دورا فاعلاً في الأمن و السلم الاجتماعي في تعز؟”

الحديدة نيوز-تعز: ماجد العليي

نفذت منظمة سيفر ورلد بالشراكة مع المؤسسة التنموية للشباب مناظرة شبابية بعنوان “تلعب المنظمات النسوية دورا فاعلاً في الأمن و السلم الاجتماعي في تعز؟” وذلك في خيمة الحوار الوطني في تعز ويشارك في المناظرة فريقين من الشباب، الفريق الأول مع ان منظمات المجتمع المدني النسوية تلعب دورا فاعلاً في الأمن و السلم الاجتماعي في محافظة تعز، أما الفريق الآخر فهو ضد هذه الفكرة ويرى بأن دورة منظمات المجتمع المدني النسوية ضعيف في تعزيز الأمن و السلم الاجتماعي في محافظة تعز. وتهدف المناظرة إلى تقيم دور المنظمات النسوية في تعزيز الأمن و السلم الاجتماعي في محافظة تعز و تسلط الضوء على الأدوار التي تلعبها هذه المنظمات في هذا الجانب و ما هي أوجه القصور لديها و العوائق التي تعيقها من لعب هذا الدور. وتأتي هذه المناظرة كأحد أنشطة مشروع “تعزيز أصوات النساء بالحياة العامة في اليمن” والذي تنفذه منظمة سيفرورلد، وفي افتتاح المناظرة ألقت الأخت/ مروى باعباد – مدير المشروع كلمة رحبت فيها بالمشاركين و الحضور، كما سلطت الضوء على الهدف من إقامة هذه المناظرة وهو مناقشة ادوار النساء في بناء السلم الاجتماعي في تعز، و الاستفادة لتعزيز نقاط القوة و العمل على تحسين نقاط الضعف والعمل عليها في المشاريع القادمة، أنها سلطت الضوء على مشاريع سيفرورلد الخاصة بأمن و سلامة المرأة. كما ألقى الأخ/ ماجد ثابت الخليدي كلمة رحب فيها بممثلي منظمة سيفرورلد و جميع الحاضرين، و قام بالتعريف بالمناظرة و الأسس التي سيتم إتباعها في إدارة المنظمة و في التقييم. حضر المناظرة العديد من الشباب والناشطين و قادة المنظمات خصوصا المنظمات النسوية كون الأمر متعلق بهم، اعتمدت المناظرة على الأسلوب المنهجي للمناظرات حيث كان هناك تقيم قبلي للجمهور لمعرفة عدد الأفراد الذين هم مع فكرة المناظرة و عدد الذين ضد الفكرة، وبعد المناظرة يتم إجراء نفس التقييم لمعرفة إلى أي مدى استطاع كل فريق تغير قناعات الجمهور، ليتم على أساس ذلك إعلان الفريق الفائز. علما بأن منظمة سيفر ورلد هي منظمة دوليه تعمل على خفض الصراعات العنيفة و تعزيز نهج تعاوني للأمن والسلام والتنمية في ١٧ دولة من بينها اليمن، أما المؤسسة التنموية للشباب فهي منظمة شبابية وطنية تهدف إلى تمكين الشباب اليمني سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا و ثقافيا من اجل لعب دور فاعل على المستوى المحلي و الوطني.

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *