من هو المرشح الأمريكي المفضل للاسرائيليين ترامب أم كلينتون؟

‏  2 دقائق للقراءة        235    كلمة

امريكيي-660x330

من هو المرشح الأمريكي المفضل للاسرائيليين ترامب أم كلينتون؟

الحديدة نيوز / خاص 

كشف استطلاع رأي جديد أن موقف الإسرائيليين بكل ما يتعلق بالانتخابات التي ستُقام في أمريكا في الأسبوع القادم.

وأشار الاستطلاع، الذي أجراه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية وجامعة تل أبيب والذي نُشر على القناة الثانية الإسرائيلية أي من المرشحَين يدعم الإسرائيليين، ومَن مِن بينهما سيكون الأفضل لإسرائيل، الى تأييد المستوطنيين للمرسحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وبلغة الأرقام أشارت النتائج الى أن 54%‏ ممن شملهم الاستطلاع قالوا أنهم يعتقدون أن هيلاري كلينتون ستكون رئيسة أمريكا القادمة وذلك مقارنة بـ 27%‏ فقط ممن يعتقدون أن ترامب سيكون رئيس الولايات المتحدة القادم.

و تُظهر البيانات أنه فيما يتعلق بالسؤال أيّ من المرشحَين سيكون الأفضل لإسرائيل – يختلف الإسرائيليون في الرأي. يعتقد 30%‏ من الإسرائيليين أن ترامب سيكون الرئيس الأفضل لإسرائيل بينما يعتقد 30%‏ أن كلينتون هي الأفضل في الواقع.

وفي الأيام الأخيرة، نجح ترامب في تقليص الفجوة وتحقيق تعادل مع هيلاري كلينتون في الاستطلاعات وحتى التقدّم عليها بنسبة مئوية واحدة في الاستطلاعات. مع ذلك، فإن أحدث استطلاع والذي نشرته وكالة رويترز للأنباء يشير إلى أن المرشحة الديمقراطية لديها أفضلية بنسبة 6%‏ حتى بعد إعلان الـ FBI حول إعادة فتح التحقيقات في قضية رسائل البريد الإلكتروني التابعة لكلينتون

عن gamdan

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *