مواجهات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي الشيخ الاحمر بكتاف

‏  3 دقائق للقراءة        438    كلمة

1111

مواجهات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي الشيخ الاحمر بكتاف

الحديدة نيوز- متابعات

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين مسلحي جماعتي السلفيين والحوثيين، في منطقة كتاف البقع، الجمعة.
ونقل مراسل “خبر” للأنباء،عن مصادر قبلية قولها، إن المنطقة تشهد مواجهات شرسة بين مسلحي جماعة الحوثي المسنودين بمسلحي الشيخ الرزامي من جهة وبين مسلحين سلفيين وقبليين مناصرين لدماج في الجبال المطلة على الهوبج اشتدت من عصر الجمعة عقب هدوء نسبي شهدته المنطقة في ساعات الصباح.
وبحسب المصادر فإن المنطقة شهدت مساء الخميس، معارك عنيفة استمرت حتى ساعات الصباح الأولى تمكن خلالها مسلحو جماعة الحوثي من السيطرة على جبل “السودة” المطل على منطقة المجزعة التي أُنشئ فيها مركز سلفي مؤخراً ويعتبر مركز قيادة للجماعة السلفية في المنطقة.
وأفادت المصادر، أن جماعة الحوثي شنت هجوماً واسعاً بالعشرات من مسلحيها بينهم مسلحون من أتباع الشيخ الرزامي الذي عاد إلى الجماعة مؤخراً.. هجوماً وصفته بأكثر وأقوى هجوم للحوثيين على مواقع السلفيين في جبهة كتاف، سقط فيه عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.
ويعتبر جبل “السودة” المطل على منطقة المجزعة التي يوجد بها مركز الجماعة السلفية وقيادة الجبهة من جهة الجنوب الشرقي، ويبعد عن المجزعة بحوالى 6 كيلومترات تقريباً، حد قول المصدر، من أهم المواقع التي كان السلفيون والقبائل المساندة لهم يتحصنون فيها.
مصدر سلفي في كتاف نفى لـ”خبر” للأنباء تلك الأنباء وأخرى تحدثت عن سيطرة جماعة الحوثي على المركز السلفي في “المجزعه” وقال إنها مجرد إشاعات كاذبة ، مؤكداً سقوط عدد من التباب والتحصينات التي كان الحوثيون يتمركزون فيها في معارك دارت مساء الخميس، التي وصفها بالشديدة.
وبحسب المصدر فقد تمكن السلفيون من السيطرة على تبة العمدة بجبل القرد، وتبة “الزباره” في وسط وادي “آل ابو جباره” مشيراً إلى أن مقاتليهم باتوا مطلين على المركز الرئيسي للحوثيين في الوادي.
وأكد المصدر السلفي ان المعارك في كتاف على أشدها وأن عدداً من رجال القبائل وصلوا الجمعة، إلى جبهة كتاف للمشاركة في فك الحصار عن دماج، حد قول المصدر.
من جهة ثانية قال مصدر في الجماعة السلفية بدماج إن شخصين تُوفيا، الخميس، متأثرين بجراح أصيبا بها بنيران مسلحي جماعة الحوثي في وقت سابق.
واتهم المصدر جماعة الحوثي بمواصلة قصف منطقتهم بمختلف الأسلحة والذي أدى إلى سقوط 5 جرحى في وقت متأخر من مساء الخميس، وصباح الجمعة، إضافة إلى إحكام الحصار ومنع وصول المواد الغذائية والإيوائية إلى منطقة دماج، حسب المصدر.
تجدر الإشارة إلى أن المواجهات بين السلفيين والحوثيين في دماج توسعت لتمتد إلى مديرية كتاف بصعدة ومديرية حرض بمحافظة حجة، وركب أولاد الأحمر موجة السلفيين في حاشد بمحافظة عمران .

وفاق برس

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *