ميسي “ملك لكرة القدم” وهو مارادونا الحاضر

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة

 

ميسي “ملك لكرة القدم” وهو مارادونا الحاضر

p34

الحديدة نيوز / خاص

قال الأرجنتيني خورخي فالدانو المدير العام السابق لريال مدريد الإسباني إن مواطنه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ومنتخب التانجو يعد بمثابة “ملك في كرة القدم مثل بيليه ومارادونا ودي ستيفانو وكرويف”.
وقال فالدانو في حوار مع أثناء تقديم كتابه (11 قوة للقائد: كرة القدم كمدرسة للحياة) “ميسي هو مارادونا هذا العصر”، معتبرا أنه يحتاج للتتويج بلقب عالمي مع منتخب بلاده ليدخل في “قائمة العظماء”.
وأضاف المسئول السابق بالنادي الملكي “لا يمكننا إلقاء اللوم على ميسي، إنه لاعب استثنائي، ولا يظهر كثيرون مثله في التاريخ”.
وأكمل فالدانو من ناحية أخرى بخصوص لاعب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو “إنه أكبر مثال في العالم على ما تعنيه كلمة الاحترافية وعلاقتها بالكمال والطموح”.
واعتبر اللاعب السابق أن “جزءا كبيرا من الفضل فيما وصل إليه ميسي يعود إلى والده ووالدته، الأمر مختلف مع كريستيانو.. كل عام يتطور لأنه يرغب في أن يكون أفضل ويعمل على تحقيق هذا الأمر”.
وأردف فالدانو “داخل ريال مدريد حينما يكون لديك لاعب يسجل 70 هدفا في عام واحد، فإنك حينما تقارنه بأحد لابد أن يكون ألفريدو دي ستيفانو أو راؤول”.
وأضاف المسئول السابق “شخصيا أعتقد أن اعتزاز كريستيانو بنفسه بناء، وهو شخص ممتاز وحقيقته لا تمت بصلة للصورة المرسومة في أذهان البعض عنه، أكررها إنه شخص ممتاز ولاعب استثنائي”.
واعتبر فالدانو أن “أفضل شيء” قام به ريال مدريد في السنوات الخمس الماضية كان تمديد التعاقد مع “صاروخ ماديرا”، مشيرا من ناحية أخرى إلى أن المبلغ الذي دفعه الريال للتعاقد مع الويلزي جاريث بيل ليس سوى أمرا يتعلق ب”شئون السوق”.

عن gamdan

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *