آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

ميناء المكلا يستعد لاستقبال باخرة حاويات جديدة وقيادة المؤسسة تؤكد الجاهزية الكاملة لاستقبال جميع أنواع البواخر

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 17, 2015 | لا توجد مشاركة

1242 300x168 ميناء المكلا يستعد لاستقبال باخرة حاويات جديدة وقيادة المؤسسة تؤكد الجاهزية الكاملة لاستقبال جميع أنواع البواخر

ميناء المكلا يستعد لاستقبال باخرة حاويات جديدة وقيادة المؤسسة تؤكد الجاهزية الكاملة لاستقبال جميع أنواع البواخر

المكلا / نبيل بن عيفان

تواصل مؤسسة مؤانئ البحر العربي اليمنية بذل جهودها الكبيرة لاستمرار خدماتها الملاحية وأعمال الإستيراد والتصدير عبر ميناء المكلا وهو ما ساهم في تأمين احتياجات محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها من المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية .

هذا النجاح واستمرار العمل إنجاز يحسب لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية قيادة وموظفين وعمال كون البلد يعيش أزمة ومع ذلك فالعمل لم يتوقف بميناء المكلا والموانئ الأخرى وهي ميناء نشطون بمحافظة المهرة وميناء سقطرى بمحافظة سقطرى .

وفي هذا الإطار فقد غادرت ميناء المكلا نهاية الأسبوع المنصرم باخرة الحاويات JAS EXPRESS التابعة للخط الملاحي العالمي MSC  بعد إفراغها لحمولتها والمكونة من 465 حاوية مختلفة وهي أكبر كمية تصل لميناء المكلا منذ تدشين الخط الملاحي العالمي في شهر فبراير من العام المنصرم 2014م .

وفي هذا الإطار أفاد الأخ صالح سالم القعيطي القائم بأعمال تسيير مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية ، مدير إدارة الشئون المالية بالمؤسسة  بأن ميناء المكلا يشهد نشاط ملاحي كبير و فريد من نوعه رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها حضرموت والبلاد ، وقال أن أرصفة الميناء لا تخلو من البواخر والسفن الخشبية  ، و تتواجد بشكل دائم البواخر خارج الميناء في انتظار دورها لتفريغ شحناتها .

و أضاف القائم بأعمال تسيير مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية أن الحركة الملاحية بميناء المكلا ساهمت كثيرا في تلبية احتياجات السوق المحلي في المحافظة والمحافظات المجاورة بالبضائع المتنوعة من مواد غذائية و معدات ومشتقات نفطية  ، و هو ما أوجد نوعاً من الاستقرار في التموين لحضرموت و ما جاورها ، و استفادت من نشاط الميناء أياد عاملة مختلفة من عمال شحن وتفريغ و سائقي شاحنات و رافعات متحركة (أوناش)  و غيرها من الخدمات الأخرى ، مؤكدا أن الميناء في جاهزية كاملة لاستقبال جميع أنواع البواخر كما كان عليه من قبل .

و أشاد القعيطي  بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية  ، و بالدور الكبير الذي قامت به المرافق الخدمية الموجودة بالميناء من جمرك ميناء المكلا و الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس و ضبط الجودة و المرافق الأخرى في الميناء من خلال تقديمهم أوجه الخدمات و التسهيلات اللازمة للتجار و رجال الأعمال ، و الإسهامات الدائمة من قبل غرفة تجارة وصناعة حضرموت الهادفة  إلى استمرار النشاط الملاحي بالميناء  ، ودور المجلس الأهلي الحضرمي الذي استلم ميناء المكلا وقام بتأمينه بحراسات داخل الميناء وعند بوابته  .

من جهته أفاد الأخ عبدالسلام علوي الشرفي مندوب شركة مدترينيان بميناء المكلا بأن ميناء صلالة بسلطة عمان به كميات كبيرة من الحاويات الخاصة بميناء المكلا والتي سيتم نقلها في رحلة ثانية في نهاية شهر أغسطس الجاري .

وأكد الشرفي بأن ميناء المكلا بأن مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تقدم الكثير من الخدمات التسهيلية للشركات الملاحية متمنيا استفادة الخطوط العالمية من هذه الخطوط وهو ماسيسهم في عودة ميناء المكلا لسابق العهد كما كان قبل فترة طويلة حيث كان به عدة خطوط ملاحية عالمية ترسل بواخرها المحملة بكثير من المواد .

وشكر مندوب شركة مدترينيان بميناء المكلا مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والمجلس الأهلي الحضرمي و غرفة تجارة وصناعة حضرموت والتجار الناقلين عبر الخط الملاحي MSC .

الأخ عبدالله الحامدي مشرف عمال الشحن والتفريغ لباخرة الحاويات JAS EXPRESS قال لـ ” الحديدة نيوز “  بأن عمال الشحن والتفريغ يعملون لمدة 24 ساعة متواصلة لتفريغ وشحن الحاويات وهو مايؤكد الاستعداد الكامل عند الجميع لاستقبال أية خطوط ملاحية جديدة ستسهم في عودة ميناء المكلا لما كان عليه نهاية التسعينات تقريبا عندما كان يعمل به ثلاثة خطوط ملاحية عالمية .

وأضاف الحامدي بأن التسهيلات التي تقدمها مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية كبيرة وهي محفزة لتلك الخطوط للعودة للعمل بهذا بميناء المكلا ، مؤكدا بأن الميناء خلال هذه الأيام به حركة ملاحية جيدة خاصة في جانب السفن الخشبية التي لم يسبق للميناء استقبال هذا الكم الهائل منها .

2129 300x168 ميناء المكلا يستعد لاستقبال باخرة حاويات جديدة وقيادة المؤسسة تؤكد الجاهزية الكاملة لاستقبال جميع أنواع البواخر

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك