نائب رئيس الجمهورية يستقبل مبعوث روسيا الاتحادية إلى اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        347    كلمة

 

 

نائب رئيس الجمهورية يستقبل مبعوث روسيا الاتحادية إلى اليمن

الحديدة نيوز-صنعاء-

استقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم مبعوث روسيا الاتحادية إلى اليمن مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية سيرجي فرشيننين، الذي نقل رسالة خطية من القيادة الروسية إلى الأخ نائب رئيس الجمهورية تضمنت ارتياح موسكو بشأن التسوية السياسية التاريخية في اليمن والتي جنبت اليمن ويلات الاقتتال والخلاف، والجنوح إلى السلام والوئام وبما يحفظ لليمن أمنه وسلامته ووحدته وكذلك تأييد روسيا لكل ما جرى من خطوات باتجاه ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وكذلك قرار مجلس الأمن رقم 2014 .

وأشادت الرسالة بالدور الحيوي الكبير الذي اضطلع به الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في سبيل تجنيب اليمن الحرب والاقتتال الناتج عن الاختلاف والأزمة الضارية التي خلفت الآلام والهلاك في شتى مناحي الحياة الاقتصادية والأمنية والسياسية .

وعبرت الرسالة عن الاهتمام الكبير التي توليه روسيا بالشأن اليمني وصولا إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجري في الـ 21 من الشهر الجاري لانتخابات الرئيس التوافقي الوطني المناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وحتى بلوغ كامل المرحلة الانتقالية بما تتضمنه من إصلاحات شاملة على مختلف المستويات وبما في ذلك حوار وطني شامل لك شرائح المجتمع وقواه السياسية بكل اتجاهاتها ومشاربها الفكريةوذلك باعتبار روسيا أحد الضامنين لتنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن .

وقد عبر الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عن تقديره للدور الروسي البناء التضامني مع اليمن من أجل إخراجه من الظروف الصعبة الراهنة .

وقال :” إن للسفير الروسي باليمن أدوار رائعة عكست ذلك الاهتمام من قبل روسيا الاتحادية “.. مؤكدا أن علاقات البلدين متينة وتاريخية وستثمر بزخم قوي .. مرحباً بكل الجهود التي تبذل في سبيل إخراج اليمن من ظروفه الصعبة الراهنة .

وقد جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع السياسية والاقتصادية على مختلف مستوياتها إقليمياً ودولياً .حضر اللقاء السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزلوف .

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *