آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

نائب رئيس الجمهورية يستقبل مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الارهاب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 18, 2012 | لا توجد مشاركة

 

نائب رئيس الجمهورية يستقبل مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الارهاب

الحديدة نيوز-صنعاء-

النائب (1) نائب رئيس الجمهورية يستقبل مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الارهاب

استقبل الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم ، مساعد الرئيس الأمريكي ونائب مستشار الأمن القومي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب جون بيرنان .

ونقل المسئول الأمريكي للأخ نائب رئيس الجمهورية رسالة خطية من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تضمنت تأكيد الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب اليمن حتى خروجه من الظروف الصعبة و الأزمة الراهنة وبلوغ كامل أهداف المرحلة الانتقالية .

وأعرب الرئيس الأمريكي في الرسالة عن تقديريه للدور الوطني الرائع الذي أدار به الأزمة المرشح الرئاسي التوافقي المناضل عبد ربه منصور هادي وصولا إلى يوم الـ21 من فبراير الجاري بوابة الولوج إلى اليمن الجديد والخروج من الظروف الصعبة إلى آفاق العمل الوطني والإصلاحات الشاملة بكل صورها وإبعادها وبما في ذلك الحوار الشامل التي ستنضوي فيه كافة أطياف وعناصر المجتمع اليمني كله وبدون استثناء أو خطوط حمراء من المهرة وحتى صعدة بعيدا عن أي تحفظ أو استبعاد .

وأشار مساعد الرئيس الأمريكي إلى ان الرئيس أوباما يتطلع إلى تهنئة الرئيس المنتخب الأخ عبد ربه منصور هادي بصفة شخصية مع التأكيد على عمق العلاقات القائمة بين اليمن والولايات المتحدة في مختلف المجالات وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة خصوصا في هذه الظروف الصعبة والدقيقة والعمل معا نحو اخراج اليمن الى مستقبل أفضل ومتطور ولولوج مرحلة تاريخية قوامها العدل والمساواة ومراعاة حقوق الإنسان .

ولفت إلى أن الرئيس أوباما يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع عن قرب إنجازات التسوية السياسية في اليمن وتسجل الإعجاب والتقدير على مستوى ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.. وصولاً إلى أجراء الانتخابات الرئاسية في الواحد والعشرين من الشهر الجاري وتحقيق الانتقال السلمي والديمقراطي للسلطة .

وأكد مساعد الرئيس الأمريكي أن الأخ عبد ربه منصور هادي يحظى بالثقة على مختلف المستويات إقليمياً ودولياً وهناك تفهما من المجتمع الدولي على أهمية دعم اليمن في المرحلة الانتقالية لتحقيق كامل الأهداف المرسومة .

وقد عبر الأخ عبد ربه منصور هادي عن شكره الجزيل وتقديره البالغ للرئيس باراك أوباما لتلك المشاعر الفياضة والطيبة التى أبداها وكذلك للمواقف المساندة والداعمة لمسيرة التسوية السياسية التاريخية في اليمن ..

وقال ” نحن سعداء في اليمن لاهتمامات الولايات المتحدة الأمريكية بشئون اليمن على ذلك النحو المتابع للأهداف والمعالجات والشراكة الرائعة التي تمت في هذا الإطار .

وأكد أن الطريق الذي اخترناه في اليمن كان الوحيد نحو السلام والوفاق والوئام أو الذهاب إلى الاقتتال والنتائج التى لا تحمد عقباها ولا يعلم إلا الله سبحان وتعالى مداها .

 

وأشار إلى ان التحديات كبيرة ومتعددة الجوانب والمناقب وأهمها عملية استعادة تكريس الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع .. ومواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والسياسية بكل أشكالها وأبعادها المختلفة .

وسجل الأخ نائب رئيس الجمهورية التقدير الكبير لمساعد الرئيس الأمريكي جون بيرنان ولسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جيرالد فايرستاين لما قاما به من جهود وأدوار بناءة خلال مجريات الأزمة .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي .

 

سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك