آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

ناشطون يحملون السلطات السعودية مسؤولية مقتل عشرات المصلين والحجاج

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 12, 2015 | لا توجد مشاركة

 

2015 09 12 15948 300x194 ناشطون يحملون السلطات السعودية مسؤولية مقتل عشرات المصلين والحجاج

ناشطون يحملون السلطات السعودية مسؤولية مقتل عشرات المصلين والحجاج

الحديدة نيوز / خاص 

انتقد ناشطون ومغردن على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر، اهمال السلطات السعودية في وسائل الأمان، بعد المجزرة التي شهدها امس المسجد الحرام في مكة المكرمة، جراء سقوط رافعة بناء، والتي أدت إلى مقتل 87 مصليا وأصابة نحو 184 آخرين.
واشار ناشطون إلى ان الرافعة سقطت في الوقت الذي كان يوجد فيه عشرات الآلاف من الحجاج داخل الحرم. داعين السلطات السعودية إلى القيام بواجبها في حماية الحجاج والمعتمرين والمصلين، مطالبين بفتح تحقيق في الحادث الاليم.
وبحسب المعلومات ، فإن الرافعة سقطت في مشروع توسعة المسجد الحرام أثناء هطول الأمطار التي شهدتها مكة المكرمة مساء أمس الجمعة.
وعاشت منطقة مكة المكرمة من بعد ظهر أمس أجواء متقلبة، بدأت بالغبار، وتلتها رياح قوية وأمطار متوسطة إلى غزيرة، في الوقت الذي يتواصل فيه وصول عشرات الآلاف من الحجاج إلى المدينة المقدسة لأداء فريضة الحج.
ودخلت الى منطقة الحرم فور سقوط الرافعة 39 سيارة إسعاف لنقل المصابين، كما صرح بذلك مساء أمس مدير عام هيئة الهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم بنقل المصابين ومحاولة علاجهم.
ووفقا للقدس العربي، فقد أمّ الصلاة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ عبد المحسن بن محمد القاسم، الذي أفتى خلال خطبة الجمعة أمس بجواز أن يقترض الرجل ليضحي (اي أن يذبح أضحية عيد الأضحى). ودعا الإمام إلى عدم التذمر بسبب غلاء ثمن الأضحية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك