نتائج أولية للتحقيق في النفق المستهدف لمنزل الرئيس السابق تناقشها اللجنه الامنية العليا

‏  3 دقائق للقراءة        455    كلمة

النفق

 نتائج أولية للتحقيق في النفق المستهدف لمنزل الرئيس السابق تناقشها اللجنه الامنية العليا

صنعاء – سبأنت:

وقفت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء / عبده حسين الترب، على آخر المستجدات والنتائج التي باشرتها لجان التحقيق من خلال التقارير الأولية التي رفعتها اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية النفق والحفريات التي استهدفت منزل الرئيس السابق / علي عبد الله صالح.

واستمعت اللجنة إلى شرح من فريق المحققين والفنيين عن سير عملية التحقيق والاجراءات المتخذة ومراحل جمع الاستدلال.

وأوضحت اللجنة المكلفة بالتحقيق في تقاريرها الأولية أنها عملت بشكل متواصل وبمهنية وحرفية عالية بعيدة عن أي تأثير في سبيل إظهار الحقائق وكشف خيوط الحادثة وفك غموضها.

وقد حثت اللجنة الأمنية العليا، اللجنة الإشرافية ولجنة التحقيق المكلفة في نظر القضية على سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية السليمة والتنسيق مع الجهات القضائية ذات العلاقة.. مشددة على ضرورة الاستمرار في إجراءات التحقيق بكل مهنية بعيدا عن كل ما يشاع أو ما ينشر من أحكام مسبقة عبر بعض وسائل الاعلام المختلفة لتلافي أي تأثيرات لذلك على مجريات التحقيق.

وأهابت اللجنة الأمنية العليا بكافة وسائل الاعلام تحري المصداقية والدقة عند تناول الاخبار التي تمس الرأي العام.. مشيرة إلى أن مصلحة الوطن في هذه المرحلة تقتضي الامتناع عن نقل المعلومات غير الصحيحة أو الترويج لها أو كيل التهم لأي طرف دون دليل أو بينة أو محاولة تحميل جهة بعينها مسؤولية الحادثة قبل أن يتم الانتهاء من التحقيق و الاعلان عن نتائجه من الجهات المختصة.

وأكدت اللجنة أن من شأن ذلك خلق العداوات و تمزيق النسيج المجتمعي .. مجددة دعوتها لوسائل الاعلام بالابتعاد عن المناكفات
و تلفيق القصص ورمي التهم والعبث بمشاعر المواطنين والتكسب الرخيص بقضايا الوطن, والحرص على أن يستشعر الجميع مسؤولياتهم الوطنية في هذه المرحلة التي تستوجب التكاتف والاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات والدفع بعملية التسوية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني للوصول الى الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها جميع أبناء الوطن .

كما وقفت اللجنة الأمنية العليا خلال الاجتماع أمام عدد من القضايا المتعلقة بالجوانب الأمنية في أمانة العاصمة وكذا أمام تزايد حالات إطلاق النار والمفرقعات في الأعراس والمناسبات وما ينتج عنها من اقلاق للهدوء والسكينة العامة والكثير من الإصابات الخطيرة في أوساط المواطنين .

وفي هذا السياق أهابت اللجنة الأمنية العليا بالأخوة المواطنين تجنب اطلاق المفرقعات والاعيرة النارية في الافراح والمناسبات حفاظاً على الأمن والسكينة العامة وحتى لا يتعرض المواطنون للإصابات الخطيرة وممتلكاتهم للأضرار، مؤكدة في ذات الوقت بأن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في التعامل مع من يخالف ذلك وأن الاجراءات القانونية ستطبق على كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار واقلاق السكينة العامة .

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *