ندوة حول مخرجات هيكلة القوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        323    كلمة
حديدة
الحديدة – سبأنت :

عقدت بالكلية البحرية اليوم الندوة العلمية العسكرية الثانية عن مخرجات هيكلة القوات البحرية والدفاع الساحلي ومتطلبات تطبيقها بحضور مدير دائرة التخطيط بوزارة الدفاع رئيس لجنة الهيكلة العميد الركن ناصر الحربي .

وفي الافتتاح أشار قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد الركن عبد الله سالم النخعي إلى أهمية انعقاد مثل هذه الندوات العلمية ودورها في تعزيز مسارات البناء والتحديث والتطوير للقوات المسلحة عمومًا والقوات البحرية والدفاع الساحلي بوجه خاص وبما من شأنه مواكبة التطورات والتغيرات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة والأمن البحري القومي اليمني .. لافتا إلى أن انعقاد الندوة يأتي تزامنًا مع قرب الاحتفال العيد الـ52 لثورة ال26 سبتمبر المجيدة.

وأكد أن خطوات الهيكلة تعبر عن توجهات قيادة الوطن السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في بناء قوات بحرية ودفاع ساحلي قادرة على تنفيذ مهامها في حماية مياهنا الاقليمية وتأمين طرق الملاحة البحرية والدفاع بجدارة واقتدار عن شواطئنا المترامية الأطراف والمنشآت الاقتصادية الحيوية الواقعة في أكثر من موقع وميناء بحري .

من جانبه أثنى رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العميد الركن علي ناجي عبيد على الجهود التي تبذلها لجنة الهيكلة في إطار عملها في الندوة والتواصل للخروج برؤى جديدة تسهم في تعزز مسار الهيكلة التي تتوافق مع طبيعة الواقع البحري لبلادنا والمهام الدفاعية.

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة حسين الهيج إلى أهمية الندوة العلمية الهادفة والقيمة التي تعتني بالشأن البحري ومهام الدفاع عن الشواطئ والسواحل اليمنية والمنشآت الاقتصادية المنتشرة في عموم الموانئ والشواطئ اليمنية.

وكانت قد بدأت فعاليات الجلسة الأولى للندوة العلمية العسكرية برئاسة قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي، احتوت على تقديم عدد من أوراق العمل حول المهام والتوصيف الوظيفي المقترح للقوات البحرية والدفاع الساحلي.

حضر افتتاح الندوة رئيس أركان المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن إسماعيل الموشكي وعدد من القيادات العسكرية.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *