نساء وأطفال عمران في وقفة احتجاجية غداً أمام الحكومة للمطالبة برفع الحصار عن مدينتهم الحديدة نيوز

‏  2 دقائق للقراءة        230    كلمة

837b0da6-ea48-4ab4-8a9b-603acf0ea2d2_Lrg

نساء وأطفال عمران في وقفة احتجاجية غداً أمام الحكومة للمطالبة برفع الحصار عن مدينتهم

الحديدة نيوز / خاص
للمرة الأولى من نوعها, وتزامنا مع الوضع الانساني المتردي والحصار الخانق الذي تمر به محافظة عمران, تنفذ نساء وأطفال محافظة عمران وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء العاشرة من صباح غد الأربعاء تنديداً بما تعيشه محافظة عمران من وضع كارثي في كل الجوانب، لمطالبة الحكومة بتدخل عاجل لمعالجة الوضع الانساني وفك الحصار عن المدينة وتوفير الخدمات الإغاثة والاسعافية العاجلة.
وقالت القائمات على تنفيذ الوقفة في بلاغ صحفي أن مدينة عمران ومحيطها, أصبحت منكوبة نتيجة ما خلفته المواجهات بين الحوثيين والجيش من ضحايا ودمار كبير، ومعزولة عن العالم نتيجة الحصار الخانق الذي فرضه مسلحوا الحوثي على المدينة من كل مداخلها، والغياب التام للكهرباء منذ أكثر من أسبوع نتيجة استهداف المحطة الكهربائية خلال المواجهات.
وأهاب البلاغ الصحفي بجميع المهتمين وخصوصا النساء من سياسيين ومثقفين وناشطين حقوقيين ومنظمات نسوية وغيرهم للمشاركة والتعبير عن تضامنهم مع نساء وأطفال عمران وسعيهم لفك الحصار عن المدينة، وأهاب بوسائل الإعلام المحلية والأجنبية على الحضور وتغطية الوقفة.
 وأوضح البلاغ أن الوقفة ستشهد عدة فعاليات وفقرات وسيعرض خلالها جوانباً من المأساة التي تعيشها محافظة عمران، خصوصاً الأطفال والنساء، وسيتم تسليم رسالة مناشدة لرئيس وأعضاء مجلس الوزراء خلال الوقفة المتزامنة مع انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *