آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

نقابة الدراجات النارية تشيع “الموترات” في مهرجان احتجاجي وسط العاصمة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 10, 2014 | لا توجد مشاركة

نقابة الدراجات النارية تشيع "الموترات" في مهرجان احتجاجي وسط العاصمة

GGالدراجات النارية 300x225 نقابة الدراجات النارية تشيع الموترات في مهرجان احتجاجي وسط العاصمة

 الحديدة نيوز صنعاء – خاص

أقامت نقابة سائقي الدراجات النارية اليوم في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء مهرجانا جماهيريا احتجاجيا وذلك في إطار حملة "كفى ارحموا من في الأرض" التي أطلقتها النقابة، في الـ(19) من يناير الماضي.

وفي المهرجان قال عبدالله الصرابي نقيب سائقي الدراجات النارية ان المهرجان الاحتجاجي يأتي كخطوة تصعيديه، بسبب قرار الحكومة، تمديد الحظر التعسفي لحركة الدراجات النارية بصنعاء.

ودعا الصرابي منظمات المجتمع المدني، والنقابات العمالية، والناشطين في مجال حقوق الانسان مساندة البسطاء "سائقي" الدراجات النارية، والوقوف معهم ضد قرار تمديد حظر الدراجات النارية، الذي اتخذته حكومة الوفاق.   

وأحتد العشرات من سائقي الدراجات النارية في ميدان التحرير بصنعاء ورفعوا شعارات منددة بالتمديد لحظر حركتهم ومنعهم من الارتزاق في شوارع العاصمة.

وقام سائقو الدراجات النارية بعمل جنازة تعبيرية للدراجة النارية تعبيراً عن تذمرهم لقرار اللجنة الأمنية الذي وصفوه بالتعسفي والمتحايل.. وجاب السائقون عدداً من شوارع العاصمة في مسيرة رافضة لقرار اللجنة الأمنية وهتفوا بشعارات مناهضة للقرار.

وكانت نقابة الدراجات النارية أعلنت تذمرها مما وصفته بـ"القرار التعسفي للمرة الخامسة على التوالي .. حيث صدرت الحكومة ممثلة باللجنة الأمنية العُليا قراراً يستهدف حياة ومعيشة عشرات الألاف من الأسر التي تعتمد على الدراجات النارية مصدر رزقٍ رئيسي، ووحيد.

وناشدت النقابة في بيان لها الدولة، ممثلة برئيس الجمهورية وضع حدٍّ لحالة الظلم والجور والضرر التي طالت الاستقرار المعيشي والنفسي لأبناء هذه المهنة الشريفة ، التي تعتبر مصدر دخلٍ رئيس، ووحيد، لآلافٍ ممن يُناضلون لتوفير الحدّ المعقول من الاستقرار المعيشي لأبنائهم، لأن البديل في حال وقوعهم في هاوية الفقر والحاجة بسبب البطالة سيكون ارتكاب الجرائم، أو يجعلهم صيداً سهلاً لأساليب الاستقطاب للعصابات الإرهابية .

يُذكــــر أن أصحاب الدراجات النارية أجبروا مرات عدة، على التوقف القسري عن ممارسة أعمالهم ، خلال فترة مؤتمر الحوار الوطني، وذلك بحجة الحفاظ على الأمن، بينما يتم تجاهل الأثر السلبي لهذا القـرار الجائر الذي أدّى بالعشرات للجوء إلى الجوامع للتسول، وقذف بالمئات إلى رصيف البطالة، وألقى بأضعافهم في ضائقة الديون والتدهور المعيشي والنفسي.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك