نقيب سائقي الدراجات النارية يتعرض للاعتداء من قبل مرافق مدير عام مرور الأمانة

‏  5 دقائق للقراءة        950    كلمة

          النقابة تعلن تذمرها حيال تمديد منع حركتها وتصفه بالقرار التعسفي..

نقيب سائقي الدراجات النارية يتعرض للاعتداء من قبل مرافق مدير عام مرور الأمانة

4425

الحديدة نيوز / عبدالرحمن واصل

تعرض رئيس نقابة سائقي الدراجات  عبدالله الصرابي للاعتداء صباح اليوم من قبل مرافق مدير عام مرور الأمانة أثناء محاولة النقيب توصيل رسالة من النقابة إلى مدير المرور ، تتعلق بطلب إطلاق الدراجات النار ية المستوفية للشروط القانونية التي احتجزت خلال فترة الحوار ، ولتجديد طلبالتنسيق المشترك لإدارة حركة الدراجات للسيطرة على حركتها المرورية .

وحين ذهب الصرابي لتسجيل شكوى في قسم علاية رفض المعنيون استقبال شكواه  بحجج واهية، لذا تسجل الهيئة الإدارية العليا إدانتها لهذا الاعتداء الهمجي من مرافق مدير المرور، كما تستهجن التصرف اللامسؤول من قبل المعنيين في قسم علاية.

وتدعو النقابة كافة المعنيين بالحقوق  والحريات التضامن نقيب سائقي الدراجات النارية ، ومع عموم أبناء المهنة ، كما تناشد وساءل الإعلام التضامن مع حقهم في لحياة والاستقرار المعيشي .

 

                        

إلى ذلك أعلنت نقابة الدراجات النارية تذمرها مما وصفته بـ"القرار التعسفي للمرة الرابعة على التوالي .. حيث صدرت الحكومة ممثلة باللجنة الأمنية العُليا قراراً يستهدف حياة ومعيشة عشرات الألوف من الأسر التي تعتمد على الدراجات النارية مصدر رزقٍ رئيسي، ووحيد.

من جديد تكرّر اللجنة الأمنية قرارها العشوائي، عبثاً تحاول هذه اللجنة أن تصنع انتصاراً في صنعاء على حساب أقوات ومعيشة أصحاب الدراجات، عبثاً تحاول تغطية هزائمها المتكرّرة بيد الإرهابيين، وعبثاً تجعل من حياة المساكين والبؤساء من أبناء هذه المهنة الشريفة بحثاً عن انتصارٍ موهوم ،تغطّي به عجزها عن  تثبيت الأمن بطرقٍ علمية مسؤولة، إننا نستغربُ إصرار اللجنة  الأمنية على استهداف شريحة أصحاب الدراجات، وفي ذلك تأكيدٌ على عدم جُرأتها على أية شريحة أخرى من سائقي وسائل النقل الأخرى التي تستخدم في الإجرام.

وقال بلاغ صحفي صادر عن النقابة :"إذا كانت الدراجات تستخدم لتنفيذ جرائم اغتيالات فردية ونحن ندين ذلك ونرفضه، فإن السيارات تستخدم لجرائم القتل الجماعي، وفي العمليات الإرهابية، بل والانقلابية .. رافضين سياسة الكيل بمكيالين،  ولسياسة (كبش الفداء) التي تنتهجها الدولة مع أصحاب الدراجات، بشكلٍ انتقائي من بين عموم وسائل النقل والمواصلات، ونمهل الحكومة 48 ساعة لتعيد النظر في استمرار حظر الدراجات ورفض التنسيق معنا لإدارة حركة الدراجات، مهددين بالبدء في تنفيذ خطة تصعيد.

 

ودعت النقابة الدولة ممثلة برئيس الجمهورية لوضع حدٍّ لحالة الظلم والجور والضرر التي طالت الاستقرار المعيشي والنفسي لأبناء هذه المهنة الشريفة ، التي تعتبر مصدر دخلٍ رئيس، ووحيد، لآلافٍ ممن يُناضلون لتوفير الحدّ المعقول من الاستقرار المعيشي لأبنائهم، لأن البديل في حال وقوعهم في هاوية الفقر والحاجة بسبب البطالة سيكون ارتكاب الجرائم، أو يجعلهم صيداً سهلاً لأساليب الاستقطاب للعصابات الإرهابية .

يُذكــــر أن أصحاب الدراجات النارية أجبروا ثلاث على التوقف القسري عن ممارسة أعمالهم ، خلال فترة مؤتمر الحوار الوطني، وذلك بحجة الحفاظ على الأمن، بينما يتم تجاهل الأثر السلبي لهذا القـرار الجائر الذي أدّى بالعشرات للجوء إلى الجوامع للتسول، وقذف بالمئات إلى رصيف البطالة، وألقى بأضعافهم في ضائقة الديون والتدهور المعيشي والنفسي.

لذا نناشد وحدة الإعلام والتوعية بنقابة سائقي الدراجات النارية وسائل الإعلام والصحافة الوطنية والناشطين في مختلف المنظمات والجهات المدنية ، والمُهتمين في الجهات الحكومية،  الضغط على اللجنة الأمنية العليا لإعادة النظر  في هذا القرار التعسفي .الذي تتأثر به آلاف الأســر.

وأكدت النقابة على أنه مذ 2007م والنقابة تناشد الجهات الأمنية والمرورية المعنية بالتعاون معها لوضع حركة الدراجات تحت السيطرة المرورية والإدارة المشتركة

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *