آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

نيويورك تايمز تؤكد وجود أسلحة صينية ضمن السفينة الإيرانية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 3, 2013 | لا توجد مشاركة

شحنة الأسلحة الإيرانية نيويورك تايمز تؤكد وجود أسلحة صينية ضمن السفينة الإيرانية

نيويورك تايمز تؤكد وجود أسلحة صينية ضمن السفينة الإيرانية

الحديدة نيوز- متابعات

اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عملية احتجاز سفينة إيرانية قبالة السواحل اليمنية، محملة بقذائف صاروخية صينية الصنع متطورة مضادة للطائرات، بأنها تطور خطير يشير إلى تصعيد إيران دعمها للمسلحين، كما يحذر الدول الأخرى فى المنطقة ويجدد التحدى الدبلوماسى للولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى، أن السفينة الإيرانية تحتوى على متنها عشر قذائف صاروخية مضادة للطائرات فى غاية التطور صينية الصنع، وتم تصنيع معظمها فى عام 2005.

وأشارت الصحيفة إلى أن القذائف الصينية كانت جزءاً من شحنة أسلحة كبيرة ضبطتها القوات الأمريكية واليمنية فى يناير الماضى، حيث أعلن مسئولون أمريكيون ويمنيون أن هذه الشحنة كانت فى طريقها إلى جماعة الحوثيين المتمردة فى منطقة شمال غرب اليمن.

ونوهت الصحيفة عن أن وجود هذه القذائف بين شحنة الأسلحة المضبوطة يزيد تعقيد الأوضاع المعقدة بالفعل، مضيفة أن هذه الشحنة، التى صورها المسئولون كمحاولة لإدخال أنظمة جديدة متطورة مضادة للطائرات فى شبه الجزيرة العربية، تثير المخاوف فى المملكة العربية السعودية وعمان واليمن، لأن هذه الأسلحة قد تشكل خطورة كبيرة على المدنيين والطائرات العسكرية على حد سواء.

وتابعت الصحيفة، إن هذه الشحنة قدمت أيضاً لإدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما مثالا جديدا على نقل إيران أسلحة حديثة من الصين إلى المسلحين فى منطقة تنافس إقليمية بين دول تحكمها الطائفة السنية، ودول أخرى تحكمها الطائفة الشيعية، حيث تنخرط أحيانا العسكرية الأمريكية.

ومضت الصحيفة فى تقريرها قائلة، إن إيران ترفض هذه المزاعم، وتصفها بأنها سخيفة، كما أن الحكومة الإيرانية والشركة الصينية التي أنتجت هذه القذائف لم تجيبا على طلبات التعليق على الأمر.

وقالت الصحيفة، إن الحكومة اليمنية طلبت من الأمم المتحدة إجراء تحقيقات حول هذه الشحنة، وتقديم نتائج التحقيقات إلى مجلس الأمن الدولي.

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك