واشنطن تؤكد أهمية موقع اليمن للأمن القومي الأمريكي

‏  2 دقائق للقراءة        303    كلمة

 

واشنطن تؤكد أهمية موقع اليمن للأمن القومي الأمريكي

الحديدة نيوز– صنعاء :

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، أن الولايات المتحدة ستواصل التركيز على دعم التحول السياسي السلمي في اليمن، والوقوف إلى جانب شعبها وهو يتخذ خطوات لتحقيق مستقبل أكثر أمنا وازدهارا وديمقراطية.

وقال كارنى خلال المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض، ” إن اليمن يتمتع بموقع مهم جدا فيما يتعلق بالأمن القومي الأمريكي”، مشيرا إلى أن واشنطن تتابع نهجا شاملا لتقديم المساعدات الإنسانية والاقتصادية، فضلا عن توفير الدعم في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب في مواجهة التهديد المشترك للبلدين بسبب التطرف العنيف.

وفيما يتعلق بتنظيم القاعدة، قال كارنى، إنه رغم النجاحات التي تحققت فى الحرب ضده، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدا للولايات المتحدة، لافتا إلى أن تنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية على نحو خاص مازال يشكل تهديدا، ولذلك فإن الولايات المتحدة تواصل الجهود المشتركة مع اليمن لمكافحة تهديد التطرف العنيف.

وبخصوص ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار فى اليمن، رفض كارنى التعليق على ذلك، مشيرا إلى أنه لا يعلق على ما يخص سلطات مكافحة الإرهاب أو الأمور الاستخباراتية، ولكنه أكد أن هناك تعاونا فى هذا الصدد.

من ناحية أخرى، ذكرت تقارير صحفية أمريكية، أن البيت الأبيض وافق على طلب صنعاء بتكثيف قصف الطائرات الأمريكية بدون طيار، لمسلحين يحتمل أن يشكلوا خطرا على الأمن القومي داخل الأراضي الأمريكية وخارجها.

وأشارت إلى أن الطائرات ستقوم بالقصف بعد إخطار السلطات اليمنية بالعمليات والموافقة عليها.. وكانت الغارات تقتصر على مسلحين معروفين بارتباطهم بتنظيم القاعدة، وقد أعربت صنعاء عن رغبتها فى المزيد من المساعدات الأمريكية لمكافحة الإرهاب.

 

( أ.ش.أ)

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *