واشنطن ترصد 12 مليون دولار مكافأة للقبض على سعودي وكويتي في ايران يمولان القاعدة

‏  2 دقائق للقراءة        328    كلمة

 


واشنطن ترصد 12 مليون دولار مكافأة للقبض على سعودي وكويتي في ايران يمولان القاعدة

 

الحديدة نيوز-متابعات

رصدت الولايات المتحدة الخميس جائزة مالية قدرها 12 مليون دولار مكافأة لمن يساعدها في القبض على شخصين يقيمان في ايران ويمولان تنظيم القاعدة وكلاهما مطلوب لدى القضاء السعودي.

واوضحت وزارة الخارجية ان احد المطلوبين هو الكويتي محسن الفضلي، المسؤول الكبير عن تمويل القاعدة وتسهيل عملياتها، والثاني هو نائبه عادل راضي صقر الوهابي الحربي، مؤكدة انهما ايسهلان حركة الاموال والعمليات عبر ايران لصالح شبكة القاعدة الارهابية'.

واضافت الخارجية ان ااعضاء القاعدة في ايران، بقيادة الفضلي، يعملون على نقل مقاتلين واموال عبر تركيا لدعم عناصر تابعة للقاعدة في سوريا'.

واوضحت ان االفضلي يستخدم ايضا شبكته الواسعة من المتبرعين الكويتيين لارسال الاموال الى سوريا عبر تركيا'.

والفضلي (31 عاما) هو احد قادة القاعدة القلائل الذين تم اطلاعهم مسبقا على مخطط اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001. ويشتبه في انه امن ايضا التمويل اللازم لشن الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في اليمن في 2002.

وهو احد اهم المطلوبين في السعودية التي تتهمه بالوقوف وراء العديد من الاعتداءات على اراضيها. ورصدت الخارجية الاميركية مبلغ سبعة ملايين دولار جائزة لمن يدلي بمعلومة ترشدها اليه.

اما الحربي وهو سعودي في ال25 من العمر فقد ادرج اسمه على لائحة المطلوبين في المملكة منذ 2011 لذهابه الى افعانستان للالتحاق بالقاعدة ولدعمه عن طريق الانترنت التنظيم المتطرف. وقد رصدت الولايات المتحدة خمسة ملايين دولار مكافأة لكل من يرشدها اليه.

 

ا ف ب

 

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *