آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

واشنطن تصرف 750 ألف دولار لبناء ملعب بجوانتانامو

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 29, 2012 | لا توجد مشاركة

 

جوانتنامو واشنطن تصرف 750 ألف دولار لبناء ملعب بجوانتانامو

واشنطن تصرف 750 ألف دولار لبناء ملعب بجوانتانامو

الحديدة نيوز-متابعات

في الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة من عجز مالي ضخم، وتعد إدارة أوباما بإغلاق معسكر جوانتانامو، قامت الحكومة الأمريكية بصرف ثلاثة أرباع مليون دولار لبناء ملعب كرة قدم للمعتقلين الذين تصنفهم بـ”حسن السلوك”.

بناء الملعب يأتي في نفس الوقت الذي اشتكى فيه محامو ستة من معتقلي المعسكر “رقم سبعة”، وهو المخصص للمعتقلين المهمين، ومنهم المتهمون بالتخطيط لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، عبر رسالة لوزارة الدفاع من أوضاع موكليهم الذين لم يعودوا يحصلون على عناية طبية جيدة، أو على جرائد باللغة العربية، أو على وقت كاف للاستجمام كما كان سابقا.

أما المعلب الجديد فهو محاط بسورين حديديين وبرجي مراقبة للحراس.

المتحدثة باسم المعتقل القائدة البحرية تامسين ريس، قالت إن تكلفة بناء أي شيء في القاعدة يكلف ضعف سعره في الولايات المتحدة بسبب ضرورة نقل المعدات من الخارج. وقامت شركة مقاولة ببناء ملعب كرة القدم، والذي سيفتتح هذا الربيع.

وحصل الصحافيون الذين حضورا تغطية جلسة محاكمة المعتقل ماجد خان، على جولة في بعض أجزاء المعتقل المكون من ثلاثة معسكرات منفصلة.

هناك مئة وواحد وسبعون معتقلا في جوانتانامو الآن، تقول الحكومة إنها تريد محاكمة ثلاثين منهم. وبحسب التقديرات العسكرية الأمريكية يكلف اعتقال كل واحد منهم ما يزيد عن ثمانمائة ألف دولار في العام.

وفيما يتعلق بجلسة ماجد خان، والذي بلغ الثانية والثلاثين من عمره الثلاثاء، فقد أصدر مكتب المحاكم العسكرية أوراقا تشير إلى أن خان قام بتوقيع مذكرة يعترف فيها بارتكابه جرائم حرب، كالقتل وتوفير الدعم المادي للإرهاب، مقابل حصوله على عقوبة مخففة.

وحسب مصادر، فإن خان قال إنه سيشهد ضد معتقلين آخرين هنا خلال الأعوام الأربعة المقبلة. وقالت مصادر لـ”العربية” إنه سيحصل مقابل ذلك على عقوبة لا تتجاوز خمسة عشر عاما من السجن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك