وباء ” المكرفس ” يغزو حوطة لحج

‏  2 دقائق للقراءة        279    كلمة

 

وباء “المكرفس” يغزو حوطة لحج .. ويقتل شخصين ويصيب العشرات

الحديدة نيوز / خاص

 كشفت مصادر طبية عن تفشي وباء “المكرفس” في بعض حارات مدينة الحوطة بمحافظة لحج وخاصة بمنطقة سوق الصيد.
وأشارت إلى تعرض العشرات من المواطنين للإصابة بهذا المرض الذي ينذر بكارثة قد تتعرض لها مدينة الحوطة خلال الأيام القادمة.
وقال بعض المواطنين: إن هناك العديد من الأسر أصيبت بهذا المرض, حيث قدرت بعض المصادر الغير رسمية عددهم في حارة سوق الصيد والذي ينتشر فيها الوباء بحوالي ثمانين إصابة فيما تحدثت مصادر عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 32 عاماً ورجل في العقد السادس من العمر خلال الأيام الماضية بهذا المرض.
وناشد العديد من المواطنين السلطة المحلية ومكتب الصحة بالتدخل المباشر واتخاذ الإجراءات الخاصة بعملية الحجر الطبي للمرضى في موقع خاص حتى يتم شفائهم كون المنطقة تتزايد فيها الإصابة بشكل مستمر ومخيف وقد تنتشر إلى حارات أخرى, مطالبين بإعلان حالة الطوارئ في المنطقة لمجابة هذا المرض.
هذا وقد شرع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بتنفيذ حملات رش في المنطقة من قبل فريق مكافحة الملاريا ويعتبر هذا الوباء الأمراض الخطيرة، فهو يجمع ـ حسب المصادر الطبية ـ ما بين حمى الضنك والحمى الألمانية.
و تبدأ أعراضه بحرارة شديدة في الجسم وبشكل سريع وتصعب عملية اخضها بالكمادات أو المهدئات ويصل ببعض المصاب الدخول في غيبوبة متواصلة.
كما يصاحب الحمى أنفلونزا شديدة وصداع شديد وكذا ألم شديد في المفاصل يصيب الجسم بشلل تام وعدم القدرة على الحركة، ويتطور الوباء بشكل سريع ليحدث نزيفاً حاداً في الأنف والفم وقيء لينتهي بالمريض إلى الموت.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *