أخبار عاجلة

ورشة عمل حول كيفية الوقاية من السكتات الدماغية في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        339    كلمة

 

 

ورشة عمل حول كيفية الوقاية من السكتات الدماغية في الحديدة

الحديدة نيوز / خاص

 بدأت اليوم بمحافظة الحديدة ورشة عمل خاصة بالأطباء حول كيفية المعالجة والوقاية من السكتات الدماغية، والتي نظمتها الجمعية اليمنية للعلوم العصبية بالتعاون والتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية ونقابة الأطباء اليمنية بالحديدة.

تهدف الورشة إلى معرفة أسباب الجلطات الدماغية وكيفية علاجها والوقاية منها بالإضافة إلى تذكير الأطباء في الطوارئ المختلفة في كيفية التعامل مع السكتات الدماغية وكذلك تبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء اليمنيين في العلوم الصحية المختلفة .

في افتتاح الورشة أكد وكيل المحافظة الدكتور حسن طاهر على الدور الذي يجب أن يقوم به الأطباء في المراكز الصحية المختلفة للعناية والتعامل مع مرضى السكتات الدماغية والأساليب المتبعة في مثل تلك الحالات.

وأشاد وكيل الحديدة بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية اليمنية للعلوم العصبية ونقابة الأطباء اليمنيين في الحديدة وكلية الطب والعلوم الصحية وجامعة الحديدة لتقديم المعارف العلمية والمشاركة مع الجهات ذات العلاقة لصنع وإيجاد الرؤى والأفكار العلمية المبنية على المعرفة والعلم.

وألقيت في الورشة كلمات من قبل مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارالله وأمين الجمعية اليمنية للعلوم العصبية الدكتور رشاد عبدالغني ونقيب أطباء الحديدة الدكتور نجيب ملهي وعن جامعة الحديدة الدكتور عبده هديش و مندوب الجمعية بالحديدة عبدالناصر عبدالمجيد أشارت جمعيها إلى الأهمية الكبيرة التي تنعقد لأجلها هذه الورشة بأعتبار هذه الورشة هي نقطة الانطلاقة نحو عقد العديد من الورش والمؤتمرات العلمية الهادفة إلى تحريك العمل العلمي في المجال الصحي المتخصص.

واستعرضت الكلمات أوراق العمل التي ستقدم في الورشة ومنها تعريف السكتات الدماغية ومقدمة عن كيفية منع السكتات الدماغية باستخدام الرنين  المغناطيسي والتحليل العرضي للسكتات ودور الجراحة في علاجها ونظرة عامة للسكتات الدماغية عند الأطفال والشباب.

بالإضافة إلى أعادة تأهيل مرضى السكتات الدماغية المزمنة وأماكن تواجد السكتات الدماغية في اليمن (عمل تجريبي) والتوقع والنهاية المصابين بالسكتات القلبية


سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *