ورشة عمل للأخصائيات الاجتماعيات بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        235    كلمة

 

ورشة عمل للأخصائيات الاجتماعيات بالحديدة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

أقيم يوم أمس في إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة ورشة عمل للأخصائيات الاجتماعيات حول تنظيم الأسرة والتي نفذها مشروع الصحة الإنجابية بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع الحديدة بالتعاون مع مشروع التسويق الاجتماعي بمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية بمشاركة 22 مشاركة من مديرية بيت الفقية ومديرية المنيرة .

وهدفت الورشة إلى رفع الوعي لدى الأخصائيات الاجتماعيات في المدارس الثانوية بمفهوم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ، وخلق بيئة توعوية بقضايا تنظيم الأسرة في المدارس الثانوية للبنات من خلال الأخصائية الاجتماعيات .
وأوضح منسق المشروع فيصل عبدالعزيز الغشيمي أن الورشة هدفت الى التثقيف الصحي من أجل إنجاح برامج التثقيف الصحي من خلال الأخصائية الاجتماعيات عبر حصص مدرسية سيتم تنفيذها في مدارس الثانوية في المديريات المستهدفة  .

وأشار الغشيمي الى أن محاور الورشة تضمنت مفاهيم تنظيم الأسرة ( الأهداف – التعريف – الفوائد – الوسائل – ورؤية الإسلام ) وأهمية التثقيف الصحي وكيفية إدارة الجلسات – و دور الأخصائيات في نشر الوعي بقضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في البيئية المدرسية مع استعراض الدليل و نموذج التقرير .

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *