وزارة الخارجية : لم نتدخل في القرار الدولي بخصوص صالح

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

 

وزارة الخارجية : لم نتدخل في القرار الدولي بخصوص صالح

 

الحديدة نيوز / خاص


نفت وزارة الخارجية اليمنية أن يكون هناك ثمة تدخل من قبل مندوب اليمن الدائم لدي الأمم المتحدة لمنع تضمين اسم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في القرار الدولي المرتقب صدوره عن مجلس الأمن الدولي بعد غد الثلاثاء ويقضي بفرض عقوبات علي صالح وأقاربه.


وأكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليمنية في تصريح له الأحد أن مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة يتلقي تعليماته من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ويضطلع بتنفيذ توجيهاته في تحديد مواقف اليمن من أية قضايا تطرح علي المنظمة الدولية .


واعتبر المصدر ما تردد عن تدخل المندوب الشخصي للحيلولة دون إدراج اسم الرئيس اليمني السابق ضمن قرار دولي يفرض عقوبات عليه بأنه مجرد مزايدات لا تستند إلي الصحة أو الموضوعية .


وأوضح المصدر أن سفراء اليمن كافة في الخارج بما فيهم المندوبون الدائمون في الأمم المتحدة والجامعة العربية ممثلون للرئيس اليمني الجديد عبدربه منصور هادي وينفذون توجيهاته في كل تحركاتهم وأنشطتهم الدبلوماسية .


وكان سياسيون يمنيون قد وجهوا إلي وزارة الخارجية تهمة ممالاة الرئيس اليمني السابق واتهموا مندوب اليمن لدي الأمم المتحدة جمال السلال بالتحرك في أروقة مجلس الأمن الدولي لمنع إصدار قرار يشير صراحة إلي عرقلة الرئيس صالح وأقاربه للمبادرة الخليجية من خلال تمردهم علي القرارات الجمهورية الصادرة عن الرئيس هادي

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *