آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

وزير الأوقاف والإرشاد: نحن على ثقة بأن السلطات السعودية ستعمل على تحقيق حلم الحجاج اليمنيين في أداء فريضة الحج بكل يُسر وسهولة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 10, 2015 | لا توجد مشاركة

2128 300x300 وزير الأوقاف والإرشاد: نحن على ثقة بأن السلطات السعودية ستعمل على تحقيق حلم الحجاج اليمنيين في أداء فريضة الحج بكل يُسر وسهولة

وزير الأوقاف والإرشاد: نحن على ثقة بأن السلطات السعودية ستعمل على تحقيق حلم الحجاج اليمنيين في أداء فريضة الحج بكل يُسر وسهولة

الحديدة نيوز / يونس الشجاع

أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ فؤاد عمر بن الشيخ أبو بكر أنه تم استكمال تسجيل الحجاج اليمنيين الراغبين بأداء فريضة الحج للعام الجاري بعون الله تعالى.. مشيراً إلى انه سيتم إجراء المفاضلة في الزيادة الحاصلة عن الحصة المقررة للجمهورية اليمنية والمقدرة بـ 19404.

وقال الوزير فؤاد إنه تم توزيع الحصة المقررة لليمن على كل المحافظات اليمنية وحسب التعداد السكاني لكل محافظة، مؤكداً عدم استثناء أي محافظة يمنية من أداء الحج.. لافتاً إلى أنهم قاموا بتسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج في وقت قياسي جداً رغم الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد وتم السماح للراغبين في الحج بالتسجيل عبر جميع الوسائل المتاحة ومنها وسائل التواصل الاجتماعي والتي تعمل على  إيصال طلباتهم إلى الجهات المعنية  بأيسر الطرق.

وحول آلية قدوم الحجاج اليمنيين إلى المشاعر المقدسة أوضح وزير الأوقاف والإرشاد أنه تم التنسيق مع الأخ/خالد بحاح- نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس الحكومة وتم طرح مقترح للإخوة في المملكة العربية السعودية يتضمن تخصيص ثلاثة منافذ جوية وهي مطارات عدن وسيئون وصنعاء، إضافة إلى تخصيص منافذ الطوال والوديعة البرية لدخول قوافل الحجاج اليمنيين، ونحن في انتظار تنفيذ المقترحات التي تقدمنا بها للجهات المعنية في المملكة العربية السعودية- حسب تعبيره.

وأشار الوزير فؤاد إلى جملة من الإشكاليات التي ما زالت عالقة ابتداءً من التحويلات البنكية المتعلقة ببرامج الخدمات المقدمة للحجاج، إضافة إلى الإجراءات الخاصة بتأشير الجوازات وتحديد القنصلية التي سيتم التأشير من خلالها.. معبراً عن أمله في توجيه السلطات السعودية وزارة خارجيتها بمنحنا الصلاحية برفع بيانات اليمنيين الراغبين في أداء فريضة الحج كما جرت العادة في كل مواسم الحج السابقة، خصوصاً وأننا على أبواب موسم الحج للعام 1436هـ وفي وقت ضيق وحرج يتطلب من الإخوة في المملكة العربية السعودية سرعة البت فيها حتى نتمكن من استكمال بقية الإجراءات الخاصة بهذا الموسم.

وفيما يخص الاستعدادات لاستقبال الحجاج اليمنيين قال وزير الأوقاف والإرشاد إنهم منتظرون موافقة السلطات السعودية على تأشير جوازات المنظمين للحج كي يتمكنوا من السفر إلى المشاعر المقدسة لاستكمال إجراءات  التسكين والنقل وتوثيق العقود واستكمال بقية الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين.. معبراً عن ثقته بأن السلطات المعنية في المملكة ستعمل يقيناً على تحقيق حلم الحجاج اليمنيين في أداء فريضة الحج بكل يُسر وسهولة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك