آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات الإعلامية بنشر وبث مواد حملة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 15, 2012 | لا توجد مشاركة

 

Modern logo of seyaj (1) وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات الإعلامية بنشر وبث مواد حملة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال

وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات الإعلامية بنشر وبث مواد حملة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال

الحديدة نيوز- – صنعاء – خاص

وجه وزير الإعلام اليمني الأستاذ علي العمراني مؤسسات الإعلام الحكومية بـ”التعاون مع حملة منظمة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال” من خلال بث ونشر المواد التي تنتجها المنظمة بهذا الشأن.

وجاء توجيه وزارة الإعلام لكل من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ومؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر.

ويعد توجيه الوزير العمراني مؤشرا جيدا وإيجابياً على توجه الحكومة الحالية في التصدي لأكثر ملفات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وتأتي استجابة وزارة الإعلام بعد استجابة وزيري الدفاع والداخلية في حكومة الوفاق الوطني لحملة منظمة سياج لمناهضة تجنيد من هم دون سن الـ18.

وتنفذ منظمة سياج حالياً المرحلة الثانية من مشروع مناهضة تجنيد وإشراك الأطفال في النزاعات المسلحة خلال الفترة أبريل – أغسطس 2012، بدعم من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ويهدف المشروع  إلى رفع الوعي المجتمعي للحد من المشكلة والإسهام في أن تتبنى الحكومة اليمنية خطط وسياسات مستقبلية في التصدي لها وجعلها أحد الأولويات واتخاذ تدابير عملية تمنع التحاق الأطفال في القوات النظامية وتسريح المجندين منهم وفق مبادئ باريس, وإنفاذ القانون بحق المجموعات المسلحة غير الحكومية التي تجند قاصرين.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك