وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات والانترنت والبريد بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        597    كلمة
بن
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات والانترنت والبريد بالحديدة
الحديدة – سبأنت :

قام اليوم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ومعه المهندس أكرم عبد الله عطيه محافظ محافظة الحديدة، بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات والانترنت والبريد بمحافظة الحديدة، بتكلفة إجمالية مليار و961 مليون ريال بتمويل حكومي.

حيث افتتح وزير الاتصالات عدد من مشاريع الاتصالات والبريد بتكلفة 634 مليون ريال، منها افتتاح المبنى الرئيسي للهيئة العامة للبريد بالمحافظة، ومباني للبريد في كل من الخوخة والقناوص والسلخانة، بالإضافة إلى مشاريع تنفيذ وتوسيع خدمات الاتصالات الريفية في كلٍ من الدريهمي وكمران ورأس عيسى، وإنشاء محطة اتصالات لا سلكية في جبل رأس، وشبكات الاتصالات في شارع جيزان وكود عنبة على طريق المراوعة.

كما افتتح مشروع توسعة مسار كابل الألياف الضوئية الذي يربط مدينة الحديدة بمدينة الزيدية، بالإضافة إلى تركيب عدد من المحطات الجديدة التي تعمل لمسافة 90 كم والتي تربط مدن الحديدة وباجل والقناوص، وكذا مشاريع توسعة خطوط الانترنت، وشبكة تراسل المعطيات ووحدات النفاذ، وترقية وتحديث وتطوير السنترال المركزي في مدينة الحديدة، لأكثر من 40 ألف خط هاتفي وانترنت.

كما قام بن دغر بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع المماثلة والرامية إلى توسيع وتحديث خدمات الاتصالات والبريد وتقنية المعلومات بالمحافظة، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و327 مليون ريال، منها وضع حجر الأساس لمشروع بوابة النفاذ للشبكة العالمية للإنترنت، ومشروع إنشاء وتوسعة عدد من كبائن الهاتف الثابت في سنترالات المحافظة، ومشاريع مواقع الاتصالات الريفية في نحو 11 موقعا في عدد من مناطق ومديريات المحافظة.

كما وضع حجر الأساس لمشاريع إضافة وإحلال وتحديث السنترالات وإحلال السنترال المركزي القديم بإنشاء سنترال جديد، وكذا توسعة خطوط الانترنت في 17 موقعا في عدد من مناطق ومديريات المحافظة، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروع مبنى خدمات مشتركين الاتصالات والانترنت في المركز الرئيسي بمدينة الحديدة، ومباني مكاتب البريد في كل من شارع جمال، ومدينة الصالح السكنية.

في سياق آخر، ناقش وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ومحافظ محافظة الحديدة بحضور قيادات مكاتب الاتصالات والبريد بالمحافظة، ناقش واقع الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات البريدية بالمحافظة، والمتطلبات الملحة التي تحتاجها مديريات المحافظة من تلك الخدمات.

وفي الاجتماع، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن محافظة الحديدة تحتل أولوية كبيرة وأهمية بالغة في إطار اهتمامات الأخ الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. مشيرا إلى أن محافظة الحديدة ستصبح أكثر أهمية في إطار شكل الدولة اليمنية الجديدة الاتحادي، كونها أصبحت تمثل النواة المركزية لإقليم تهامة الزاخر بالمقومات التنموية.

وقال إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لن تألو جهدا في سبيل تنفيذ المشاريع المستقبلية التي تلبي احتياجات أبناء المحافظة من هذه الخدمات، لا سيما في ظل التعاون الدائم والمثمر الذي تبذله قيادات السلطة المحلية في المحافظة والذي يسهم بدور كبير في تحقيق الغايات التنموية المنشودة لأبناء المحافظة.

وفي الاجتماع، أعرب محافظ الحديدة عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في سبيل توفير خدمات الانترنت والاتصالات والبريد في عموم مديريات ومناطق المحافظة.. مشيرا إلى عدد من المناطق التي لم تصل إليها تلك الخدمات، منوها بضرورة بذل المزيد من الجهود المشتركة بين المحافظة والوزارة لتغطيتها بالخدمات المطلوبة.

شارك في افتتاح ووضع حجر الأساس لتلك المشاريع وزير الدولة شائف عزي صغير، وأمين عام المجلس المحلي المحافظة حسن احمد هيج، ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد الصيح، و نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات محمد غمضان، و نائب مدير عام الهيئة العامة للبريد فائز سيف.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *