آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

وزير التعليم العالي يأمر بإغلاق فروع الجامعات اليمنية في السعودية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 24, 2013 | لا توجد مشاركة

وزير التعليم العالي يأمر بإغلاق فروع الجامعات اليمنية في السعودية

343 300x286 وزير التعليم العالي يأمر بإغلاق فروع الجامعات اليمنية في السعودية

الحديدة نيوز / هايل المذابي

أمر وزير التعليم العالي باليمن بإغلاق جميع فروع الجامعات اليمنية في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة لانتهاك القوانين السعودية التي تنص على أن تكون الجامعات حائزة على رخصة سارية المفعول من أجل فتح مكاتب لتوفير برامج التعلم عن بعد للطلاب المغتربين في جدة والرياض .

وقال بندر القطاع ، وهو محام يتحدث نيابة عن الطلاب : ” الطلاب الذين يدرسون في جامعة صنعاء عن طريق التعلم عن بعد و أسلوب تلقى الشهادة الأكاديمية. للأسف الجامعات اليمنية اغلقت الأبواب في وجه الطلاب الذين يدرسون في فروع جدة والرياض ويمكن الحصول على الشهادات الخاصة بهم ” ، وفقا لصحيفة عرب نيوز باللغة الإنجليزية.

ما لا يقل عن ألف وخمسمائة طالب وطالبة يدرسون في جامعة صنعاء في جدة والرياض عبر الأقمار الصناعية وتركوا في موقف حرج بعد أن دفعوا رسوم الدراسة التي تقدر بأكثر من أربعين مليون ريال سعودي للوكيل العام الذي توارى بعدها عن الأنظار وفقا لوثائق حصلت عليها عرب نيوز .

وكان أنور اليمني مدير قسم القبول في فرع الرياض الجامعة قد أكد في وقت سابق أن جامعة صنعاء قالت بأن إصدار الشهادات سيستغرق وقتا طويلا  .

ووفقا للمصدر ذاته فإن أغلب الجامعات اليمنية العاملة في المملكة العربية السعودية تعمل بدون ترخيص .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك