أخبار عاجلة

وزير الداخلية يسلم الطفل “نور الدين البدوي” إلى والده بصنعاء بعد اسبوعين على اختطافه

‏  2 دقائق للقراءة        266    كلمة

بحضور منظمة سياج وعدد من المشائخ

وزير الداخلية يسلم الطفل "نور الدين البدوي" إلى والده بصنعاء بعد اسبوعين على اختطافه

الحديدة نيوز- صنعاء- علي العوارضي

قام وزير الداخلية الدكتور عبدالقادر قحطان بتسليم الطفل المخطوف نورالدين البدوي إلى والده مساء اليوم الثلاثاء بعد استلامه من خاطفيه وذلك بحضور منظمة سياج لحماية الطفولة وعدد من مشائخ بعدان والشعر والحدأ.

جاء ذلك بعد ساعات من عقد الملتقى التشاوري لأبناء بعدان "الشعر" بخصوص قضية الطفل نورالدين أحمد البدوي الذي اختطف أثناء عودته من مدرسته في العاصمة صنعاء بتأريخ 21/10/2012م.

وفي بلاغ صحفي أشادت منظمة سياج لحماية الطفولة بهذه الخطوة مثمنة لوزارة الداخلية جهودها المبذولة في سبيل إطلاق سراح الطفل المخطوف ومتمنية عليها اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الجرائم التي جعلت من الأطفال وسيلة لتصفية حسابات الكبار.

وناشدت المنظمة المشائخ وعلماء الدين والإعلاميين والخطباء تكثيف جهودهم في التوعية بمخاطر ومساوئ مثل هذه الأعمال المخالفة للشرع والقانون والمخلة بالقيم المجتمعية والعادات والأعراف القبلية.

ولفت البلاغ إلى دور "سياج" في تبني قضية الطفل "نور الدين البدوي" منذ لحظة وقوعها وحتى الإفراج عنه بما في ذلك تواصلها مع وزيري الداخلية والتربية ومخاطبتهما بشأن التدخل والقيام بواجبهما الدستوري والقانوني تجاه الطفل والطالب المخطوف .

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *