وزير الدفاع المصري يدعو إلى إنهاء المرحلة الانتقالية بسرعة

‏  3 دقائق للقراءة        477    كلمة

وزير الدفاع المصري يدعو إلى إنهاء المرحلة الانتقالية بسرعة

3

الحديدة نيوز / القاهرة/متابعات:

دعا الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع المصري امس الثلاثاء، إلى الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية في مصر، بغية العودة إلى مرحلة الاستقرار.

وطالب الفريق السيسي رجال القوات المسلحة بالانتباه لمحاولات التشويه والتضليل التى تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسىيعلى تجربة حكم فشلت فى تلبية مطالب الشعب إلى صراع دينى وحرب على الإسلام.

وإستنكر الدعوات والمحاولات التى تهدف إلى لنيل من الجيش وكسر المؤسسات الأمنية دون أن يعي أصحابها أنها تهدف إلى تدمير مصر، مؤكداً أن القوات المسلحة حريصة على أن لا تراق قطرة دم مصرية.

وطالب الجميع بأن يكون لديهم ادراك حقيقي لحجم المشكلات التى تواجه المجتمع ، والتى تستوجب الإسراع فى إنهاء المرحلة الإنتقالية وفقاً للإجراءات المتفق عليها بخارطة الطريق واجمعت عليها القوى الوطنية ، مؤكداً أنها يجب أن تكون محلاً للتوافق لسرعة العودة إلى العمل والاستقرار ومواجهة التحديات التى تواجه أمن مصر القومي.

وجاء كلام الفريق السيسي خلال وقائع الندوة التثقيفية السادسة التى نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان “قادة وبطولات” بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية، والتي تأتي مع بدء إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

وقام الفريق أول السيسي بتكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة وتكريم أسماء عدد من ضباط الشرطة المدنية الذين استشهدوا خلال الأحداث الأخيرة منهم اللواء شرطة نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، والمقدم شرطة أحمد أبوالدهب بمديرية أمن الجيزة، والملازم شرطة مصطفى يحى جاويش من قوات الأمن المركزي بشمال سيناء.

وحضر الندوة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وكبار قادة القوات المسلحة.

وتضمنت الندوة محاضرة بعنوان “رسالة الإسلام للإنسان”، استعرض خلالها الدكتور سعد الدين الهلالي أحد علماء الأزهر الشريف العديد من القيم والمبادئ الإنسانية التى حثنا عليها الدين الإسلامي الحنيف ومنها التضحية وإنكار الذات والتلاحم والتكاتف تحت راية الوطن، من أجل بناء أسس راسخة للمستقبل.

وألقى السيد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية الأسبق وأحد المعاونين في التخطيط للأمن القومي المصري خلال مرحلة الإعداد لحرب أكتوبر محاضرة بعنوان القرار السياسي وإنعكاساته على القرار العسكري تناولت التحديات التي واجهت صانع القرار السياسى خلال تلك الفترة

من أجل الحشد السياسي والعسكري للمعركة.

وأكد أبوالغيط أن حرب أكتوبر كانت معركة سياسية ودبلوماسية دعمت النجاحات العسكرية على الأرض وحققت هدف مصر بفرض التفاوض على إسرائيل من أجل الإنسحاب الكامل من سيناء والحصول على تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

وتحدث أيضا كل من الفنان سمير الإسكندراني والفنانة سهير المرشدي والشاعرة إيمان البكري عن دور الفن في حفظ ذاكرة الأمة وتجسيد القيم والبطولات والتضحيات التي صاحبت الإنتصار العظيم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *