أخبار عاجلة

وزير الزراعة: المحجر البيطري بالمخا في مراحله النهائية وسيعود بالنفع للوطن بشكل عام

‏  2 دقائق للقراءة        296    كلمة

unnamed

وزير الزراعة: المحجر البيطري بالمخا في مراحله النهائية وسيعود بالنفع للوطن بشكل عام

الحديدة نيوز / خاص

أكد وزير الزراعة والري فريد مجور الأهمية الاقتصادية والاستراتيجية للمحجر البيطري بالمخا والذي يشهد حاليا التشطيبات النهائية .

وقال خلال زيارته الميدانية اليوم للمحجر البالغ تكلفته 6 ملايين دولار بتمويل مشترك بين البنك الدولي وصندوق تشجيع الإنتاج السمكي والسلطة المحلية بتعز ” إن هذا المحجر سيعود بالنفع لأبناء المخا خصوصا واليمن عموما ، كونه سيعمل على تشغيل الكثير من الأيادي العاملة وتنمية الثروة الحيوانية والاهتمام بها .

وأشار وزير الزراعة إلى أن المحجر سيقوم بإخضاع جميع المواشي المستوردة من الخارج للحجر البيطري والفحص الطبي … مبينا أن جميع اللحوم التي ستنزل للأسواق المحلية ستكون مضمونة باعتبار أن مصدرها حيوانات سليمة.

وأضاف أن المحجر سيفتح لليمن باب تصدير بعض المواشي إلى دول الجوار خصوصا وان محجر المخا البيطري سيعمل وفقا للمواصفات العالمية.. وقال ” لقد سبق لنا الاتفاق مع بعض الأشقاء في دول الخليج بتصدير المواشي إليهم متى ما توفرت المعايير والشروط الصحية وهو ما نسعى إليه في المحجر البيطري بالمخا”.

وقد تفقد وزير الزراعة مستوى الانجاز في جميع مكونات المحجر الذي يحتوي على 45 حظيرة بسعة 24 الف رأس من الأبقار والأغنام إضافة إلى حظائر العزل والفحص والتغطيس وحظائر الترحيل.

كما تفقد الوزير مبنى المختبر والمحرقة الكيماوية ومخازن الأعلاف والمدافن وحظائر التسمين وخزانات وأبار المشروع .. موجها بسرعة الانتهاء من التشطيبات النهائية وتجهيز المحجر لافتتاحه مع أعياد الثورة اليمنية القادمة .

رافق الوزير الرئيس التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعة والسمكي حارث عبد الباري صالح ومدير المحاجر البيطرية بوزارة الزراعة عبد الله ألمقطري ومدير عام مكتب الزراعة بتعز المهندس عبد الله الجندي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *