أخبار عاجلة

وزير الزراعة يلتقي الفريق الفني لمنظمة الفاو بمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        219    كلمة
الوزير
الحديدة – سبأ:
التقى وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن اليوم الفريق الفني لمكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بمحافظة الحديدة برئاسة الخبير الدولي للمنظمة الشاذلي الكيولي .

ناقش اللقاء أوجه التعاون والتنسيق لدعم تنفيذ عدد من الأنشطة الزراعية التي تساعد على تلبية إحتياجات المزارعين ومتطلبات توفير الأمن الغذائي وتنفيذ البرامج المتعلقة بتحسين الظروف المعيشية للأسر الزراعية بالمحافظة .

وتطرق اللقاء إلى جوانب التنسيق بين مكتب منظمة الفاو والهيئة العامة لتطوير تهامة في عدد من البرامج والأنشطة الزراعية ومنها توفير سلالات جيدة من الثروة الحيوانية والبذور المحسنة من الحبوب الغذائية لتعزيز وتحسين الإنتاج الزراعي.

وتم الإتفاق على تمويل دورات تأهيلية لعدد من المهندسين الزراعيين وتدريبهم في الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بما يخدم أهداف وبرامج الأمن الغذائي .

وفي اللقاء أشار وزير الزراعة والري إلى أهمية تعزيز جوانب التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بما يخدم إحتياجات ومتطلبات توفير الأمن الغذائي وتحسين مصادر الدخل المعيشي للمزارعين خاصة في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد .

ولفت إلى أن توفير السلالات الجيدة من الثروة الحيوانية وكذا البذور المحسنة من الحبوب الغذائية المختلفة من أبرز العوامل المساهمة في تخفيف معاناة الأسر الريفية التي تعتمد على الثروة الحيوانية كمصدر أساسي للدخل .

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *