وزير الشباب: الانتخابات الرياضية في موعدها ولا انتخابات بلا جمعيات عمومية

‏  3 دقائق للقراءة        471    كلمة

 

وزير الشباب: الانتخابات الرياضية في موعدها ولا انتخابات بلا جمعيات عمومية

الحديدة نيوز-صنعاء-سبا نت

أكد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني أن الانتخابات الرياضية ستتم في موعدها رغم الضغوط الكبيرة التي جرت لتأجيلها.. مشددا على أن أي اتحاد او نادي رياضي لم يكن لديه جمعية عمومية مكتملة لن يدخل في هذه الانتخابات حتى يتم تسوية وضعه.

وقال وزير الشباب الرياضة في المؤتمر الصحفي الشهري الثاني الذي عقد اليوم في مبنى أمانة جائزة رئيس الجمهورية للشباب بصنعاء:” ان اللجنة الانتخابية تعمل منذ العام 2009م وقطعت شوطا كبيرا في تلك الفترة، واستكملت اللجنة الجديدة مهامها، واعدت ملاحظات قيمة على النظام الأساسي للانتخابات الذي عدلت بعض فقراته”.

وأضاف في رد على سؤال لوكالة الأنباء اليمنية”سبأ” حول نشر النظام الانتخابي: أن اللجنة الانتخابية ستعمل قريبا على نشره ليكون في متناول وسائل الإعلام والمعنيين بهذه الانتخابات.

وحول تحديد فترة انتخابية للمرشحين، قال أن الأمر خاضع للنقاش، ويحتاج إلى دراسة بشكل معمق، خاصة وان عملية التحديد ربما تضر بمن بات لهم خبرة طويلة في العمل الرياضي.

وكشف عن مشاركة أعضاء الجمعية العمومية في الإشراف على الانتخابات من خلال تمثيل ثلاثة أشخاص من كل اتحاد وناد إلى جانب اللجنة الانتخابية في عملية الإشراف على الانتخابات، بالإضافة إلى ثلاثة من ممثلي فروع الاتحادات والأندية في المحافظات.

واعتبر الوزير الارياني أن تفعيل الجمعيات العمومية في المرحلة القادمة وفقا للنظام الانتخابي يعد أهم قرار اتخذ، حيث ألزمت اللجنة الانتخابية والوزارة الاتحادات والأندية الاجتماع بجمعياتها العمومية كل سنة على الأقل، لمناقشة تقاريرها المالية والنشاط، ليتسنى صرف المخصصات المالية وفقا لهذا الاجتماع.

وتحدث وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر عن عدد من القضايا التي تهم القطاع الرياضي والشبابي، حيث أكد أن الوزارة مستمرة بالتفاوض مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بشان رعاية الدوري.. وقال إن هناك تجاوب حيال هذا الأمر من قبل وزير الاتصالات، وربما ينتهي التفاوض قبل بدء النصف الثاني من الموسم الرياضي.

وأشار إلى إمكانية نقل الدوري الكروي فضائيا عبر قناة “سبأ” حيث وجه رسالة إلى وزير الإعلام بهذا الخصوص، وينتظر تفاعل الوزارة مع المقترح، وبما يعود بالفائدة على الرياضة.

وقال بشأن الإعلام الرياضي ولجنة الرياضيين القدامى انه ينتظر منهما اقتراح واضح للجمعيات العمومية المقترحة، للبدء في تشكيل كيانين لهما، وانه لم يصله شيء من ذلك للان.

وأوضح انه عمل على إتاحة الفرصة لجمعية الكشافة والمرشدات لإصلاح أوضاعهم، وانه سيغير كل قوام الجمعية اذا لم يتم الاتفاق على المهلة المحددة لهم بإصلاح أوضاع الجمعية.

وافتتح الوزير المتحف الدائم للأعمال الفائزة لرئيس الجمهورية في المبنى الجديد للأمانة العامة للجائزة.

 

 

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *