آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

وزير الشباب يؤكد حاجة الرياضة اليمنية لعمل مؤسسي ورؤية إستراتيجية وشوقي يؤكد جاهزية تعز

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 28, 2013 | لا توجد مشاركة

خلال لقائهما بلجنة تحضير المؤتمر الوطني الأول للرياضة
وزير الشباب يؤكد حاجة الرياضة اليمنية لعمل مؤسسي ورؤية إستراتيجية وشوقي يؤكد جاهزية تعز

1115 300x168 وزير الشباب يؤكد حاجة الرياضة اليمنية لعمل مؤسسي ورؤية إستراتيجية وشوقي يؤكد جاهزية تعز

الحديدة نيوز / خاص

أكد وزير الشباب والرياضة الأخ معمر الإرياني أن الرياضة اليمنية بحاجة إلى عمل مؤسسي ورؤية إستراتيجية واضحة للنهوض بها ومعالجة احتياجاتها وذلك لن يكون إلا من خلال مؤتمر الرياضة الوطني الأول الذين نأمل أن يكون مؤتمرا نموذجيا خاصة وأن الكثير من المتابعين حتى عربيا يتطلعون لما سيسفر عنه هذا المؤتمر..
جاء ذلك خلال اجتماعه باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للرياضة بديوان عام وزارة الشباب حيث رحب الإرياني بالأخ شوقي أحمد هائل محافظ محافظة تعز نائب رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الذي حضر لأول مرة اجتماعات اللجنة، وأضاف هناك من يسعى لعرقلة المؤتمر مع أن نجاحه هو انتصار للرياضة اليمنية، مستعرضا ما قامت به اللجنة من تحديد للمحاور الرسمية والفرعية وأوراق العمل بالإضافة إلى تشكيل لجنة علمية برئاسة الدكتور عبد الملك بانافع..

وأوضح وزير الشباب أن السلطة المحلية بتعز وبالتنسيق مع شوقي هائل ستتكفل بتكاليف إقامة الوفود والتغذية وقاعات المؤتمر فيما ستتكفل وزارة الشباب (الصندوق) بباقي التكاليف..
وكشف وزير الشباب عن تواصل القائمين على جائزة الشيخ محمد بن راشد معهم لإعلان جائزة باسم (الجائزة الدولية للرياضة والصحة) خلال فعاليات المؤتمر خاصة ببلادنا ما يعكس أهمية المؤتمر ومتابعته على مستوى كبير..بالإضافة إلى أننا استضافة خبراء من الجزائر والأردن والعراق ومصر.

وتابع الإرياني قائلا: المؤتمر الرياضي سيقام برعاية فخامة رئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي الذي بارك هذه الخطوة لافتا إلى أن موعد إقامة مؤتمر الرياضة وتحديده قبل موعد مؤتمر الحوار الوطني حتى تجد التوصيات من يوصلها لطاولة الحوار لمناقشتها وتنفيذها رسميا..
وعن مكان الاستضافة قال وزير الشباب حرصنا أن يُقام في محافظة تعز تقديرا لهذه المحافظة عاصمة الثقافة المدنية وتقديرا لجهود الأستاذ شوقي هائل محافظ المحافظة داعم الرياضة وصاحب الجهود الحثيثة لتطوير الرياضة..

من جهته أشاد شوقي أحمد هائل محافظ تعز بالجهود التي يبذلها وزير الشباب والرياضة ومعه اللجنة التحضيرية للخروج بالمؤتمر إلى الغايات المنشودة من إقامته وتبني فكرته والتي تخص الرياضة اليمنية وتطويرها من خلال مخرجات المؤتمر في ظل التحضير المضني الذي يجري هذه الأيام وبوجود دكاترة كبار وأكاديميين يدركون مهامهم الأساسية ومتطلبات نجاح المؤتمر..
وتابع هائل: فكرة إقامة المؤتمر فكرة قديمة راودتنا منذ أكثر من سبع سنوات حتى تكون الثورة الرياضية من تعز وكان الهدف من الفكرة إيصال رسالة لوزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية والإعلام الرياضي ليكونوا شركاء البناء من خلال تحديد الأساسيات لبناء مستقبل للرياضة اليمنية..

وقال: نجاح المؤتمر سيكون مرهون بتشخيص الواقع ومن خلال إطلاعي على المحاور التي تم إقرارها فهي جيدة ومن أولوياتنا النظر للشباب والرياضة برؤية ثاقبة كما أنه يجب علينا إيصال أصواتنا للحكومة كون الفرصة الآن ملائمة لاتخاذ قرارات تخدم الرياضة ومنتسبيها مضيفا بأن تعز جاهزة لاحتضان المؤتمر والنجاح سيكون للجميع..
هذا ووجهت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للرياضة الدعوة للجنة الشباب والرياضة واللجنة الدستورية بمجلس النواب لحضور فعاليات المؤتمر..  كما تم تمديد استلام أوراق العمل الخاصة المؤتمر إلى الخامس من مارس …

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك