وزير الشباب يلتقي مفوضيات المرشدات في ختام اللقاء السنوي للجمعية العمومية

‏  2 دقائق للقراءة        324    كلمة

 

وزير الشباب يلتقي مفوضيات المرشدات في ختام اللقاء السنوي للجمعية العمومية

الحديدة نيوز / صنعاء / البحري

اطلع وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني على نتائج اللقاء السنوي للجمعية العمومية لمفوضيات المرشدات والكشافة والذي شاركت فيه مرشدات مختلف محافظات الجمهورية، واستمر لمدة يومين تخلله مناقشات كافة القضايا المتعلقة بأداء المرشدات والكشافة على مستوى تلك المحافظات.
أطلع أيضا وزير الشباب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات على أبرز ما تم الخروج به من طموحات وأمنيات للارتقاء بمهام الكشافة بما يسهم في عودة الروح إليها، وكانت أبرز التوصيات قد تلخصت في عدم توافر الدعم في بعض المحافظات، وعدم وجود مقرات للفتيات، بالإضافية إلى احتياجهم للمزيد من دورات التدريب والتأهيل.. مؤكدات عدم تعاون مكاتب التربية والتعليم في كل محافظة معهن.
من جهته رحب وزير الشباب بالمرشدات المتواجدات وفي مقدمتهن الأخت فاتن عيسى وقال: “لقد خصصنا نسبة 50% ممن الدعم لصالح أنشطة المحافظات، كما وضعنا خطة استثنائية لزيادة الدعم بمجرد أن تتحسن موارد صندوق النشء والشباب”.. مشيرا إلى أن الأوضاع التي مرت بها بلادنا أثرت بشكل عام على مسار الحركة الرياضية، ومنها حركة جمعية الكشافة والمرشدات، وعن المقرات أكد الإرياني أنهم سيعملون على تخصيص أراضي من أراضي الدولة لبناء مقرات للكشافة.
وعن تعاون مكاتب التربية والتعليم قال وزير الشباب إنه “سيوجه رسالة لوزير التربية والتعليم للتنسيق والتعاون في هذا الجانب خاصة بعد توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة التربية والتعليم”.. مشددا على ضرورة العمل من أجل استثمار دعم المنظمات الدولية لدعم الفتيات بالأثاث وما يلزم لنجاح المرشدات، وهو ما سيحرص عليه متى قدمن المستوى المأمول من نجاح الحركة الكشفية.
هذا وقامت مفوضيات المرشدات والكشافة بتقديم درع لوزير الشباب تقديرا لجهوده في إحياء الحركة الكشفية.
حضر اللقاء الإخوة عبدالله بهيان الوكيل الأول لوزارة الشباب والأخ علي البدوي سكرتير جمعية الكشافة والمرشدات والأخت فاتن عيسى مفوضة المرشدات.

عن gamdan

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *