وزير الصحة العامة:اليمن تتكبد سنويا 900 مليون دولار على نفقات العلاج بالخارج

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

وزير الصحة العامة:اليمن تتكبد سنويا 900 مليون دولار على نفقات العلاج بالخارج

الحديدة نيوز-متابعات

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي" إن اليمن تتكبد سنويا 900 مليون دولار على نفقات العلاج في الخارج. مؤكدا أن التأمين الصحي سيعمل على خلق فرص افضل للعلاج داخل اليمن بدلاً من الخارج".

وناقش الوزير العنسي في اللقاء الذين ضم ممثلي المنشآت الطبية الخاصة اليوم بصنعاء أوجه الشراكة بين وزارة الصحة والقطاع الخاص من أجل الوصول إلى خدمة آمنة ورقابة مشتركة على الأداء المهني.

وفي اللقاء تطرق الوزير العنسي إلى الشروط الفنية والطبية التي يجب توافرها في المنشآت الطبية الخاصة لخوض غمار التنافس على التأمين الصحي وفق معايير الجودة.

وأوضح وزير الصحة أنه سيتم تكليف لجنة للنزول الميداني إلى المنشآت الخاصة، وعلى رأسها مستشفيات القطاع الخاص وذلك لتقيمها من حيث الأداء والمواصفات اللازمة. معرباً عن أمله في التزامها بالشروط المطلوبة لتحسين الجودة.

وأشار إلى استعداد الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية للمساعدة في تقديم الاستشارات الفنية في ذات الإطار،تسهيلاً لهذه المنشآت الطبية من أجل النهوض بمسؤولياتها المهنية بما من شأنه إحداث نقلة نوعية يجعل منها منشآت طبية نموذجية.

وناقش اللقاء عدداً من الجوانب المتعلقة بتحسين الأداء المهني والفني في المنشآت الخاصة بما يضمن تطبيقها معايير ومواصفات الجودة المطلوبة، والعمل على تلافي الأخطاء الطبية والممارسات غير الصحية .

الجدير بالذكر بأن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التمهيدية للاجتماع الموسع مع المنشآت والمستشفيات الطبية الخاصة الذي تقرر عقده الأسبوع القادم.

حضر الاجتماع مدير عام المنشآت الطبية الخاصة بالوزارة الدكتور يحيى الغسالي و المسئول العلمي لاتحاد المنشآت الطبية الخاصة الدكتور عبد القوي الشميري وعدد من مديري عموم ورؤساء مجلس إدارة المنشآت الطبية الخاصة بأمانة العاصمة.

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *