وزير الصناعة يشخص التحديات التي تواجه خريجي الجامعات في ظل العولمة

‏  2 دقائق للقراءة        381    كلمة

في محاضرة بالجامعة اللبنانية بصنعاء

وزير الصناعة يشخص التحديات التي تواجه خريجي الجامعات في ظل العولمة
وزير التجارة في محاضرة بالجامعة اللبنانية
الحديدة نيوز / صنعاء / خاص
اكد وزير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب  ان اليمن استكملت كافة الاجراءات المتعلقة بانضمام اليمن الى عضوية منظمة التجارة العالمية لتصبح العضو رقم (160)في المنظمة .
وكشف إن مراسم التوقيع على انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية ستتم في مدينة بالي الاندونيسية خلال الاجتماع الوزاري المقرر عقده في ديسمبر القادم واصفا هذا الانجاز بالانتصار الكبير .
 وقال وزير الصناعة  والتجارة الدكتور سعدالدين بن طالب  في محاضرة له اليوم في الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء حول ( الفرص والتحديات التي تواجه خريجي الجامعات في ظل العولمة )  ان اهم تحدي هو التحول من اقتصاد يقوم على الموارد إلى اقتصاد يعتمد على القيمة المعرفية المضافة ، ومن نظام تربوي يقوم على أساليب تدور في مجالات اختزان الحقائق واسترجاعها إلى نظام تعليمي يعتمد على البحث والتحليل والإبداع ، لافتا لأهمية دور مؤسسات التعليم العالي بالاضطلاع  بمسؤولية كبرى لمواجهة التحديات والتقليل من مخاطرها و التكيف معها.
واشار الوزير بن طالب الى إن طبيعة أسواق العمل العالمية في وقتنا الحاضر، وفي المستقبل تتطلب وتعتمد على نوعية خاصة من الخريجين الذين اكتسبوا مهارات حديثة ومتطورة  في مجالات التكنولوجيا المختلفة.
 مؤكدا اهمية إعادة بناء برامج التعليم الجامعي في بلادنا و الوطن العربي بما يضمن القدرة على المنافسة والقدرة على التكيف مع المتطلبات المتغيرة لعصر العولمة , الذي يقتضي  بالضرورة السعي الجاد إلى تطوير جامعاتنا التقليدية وإمدادها بكافة الوسائل التكنولوجية لمواجهة تحيات العولمة، ومتطلبات سوق العمل المتجددة مما يفرض مخرجات تعليمية ومهارية عالية قادرة على المنافسة والاندماج في السوق الاقليمي والدولي .
واشاد وزيرالصناعة والتجارة بتجربة الجامعة اللبنانية الدولية في اليمن في تقديم نموذج للاستثمار النوعي في مجال التنمية البشرية من خلال اعتماد اللغة الانجليزية  – لغة الدراسة في الجامعة – واعتماد نظام الساعات المعتمدة  وتقديمها لعدد من البرامج الجديدة التي تواكب متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.
وكانت الجامعة اللبنانية الدولية استضافت الوزير بن طالب  بحضور رئيس الجامعة الدكتور رضا هزيمة واعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب قسم الادارة الدولية وكلية العلوم الإدارية في اطار خططها لخدمة المجتمع وتنمية معارف الطلاب ومهاراتهم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *