وصول سفينة مساعدات محملة بمليون ونصف المليون من الناموسيات المشبعة

‏  2 دقائق للقراءة        278    كلمة

ناموسيات

صنعاء – سبأ:
وصلت سفينة مساعدات إلى ميناء الحديدة محملة بمليون ونصف المليون ناموسية مشبعة بالمبيد مقدمة من الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا كمساعدات للمحافظات المتأثرة بمرض الملاريا.

ومولت منظمة الصحة العالمية عملية نقل الناموسيات وستتولى أيضاً عملية نقلها إلى 52 مديرية مستهدفة في اليمن.

وأوضح مدير عام برنامج مكافحة الملاريا في اليمن الدكتور عادل الجساري بأن هذه المساعدات ستسهم في الوقاية من الملاريا في أوساط المواطنين خصوصاً في المناطق الموبوءة بالملاريا.

وقال: “تأتي هذه الدفعة استكمالاً للتغطية الشاملة للمواطنين حيث وزع برنامج مكافحة الملاريا 3.8 مليون ناموسية خلال الثلاث سنوات الماضية ليصل عدد السكان المحميين بالناموسيات إلى 9 مليون مواطن يمني”.

ونوه الجساري بدور منظمة الصحة العالمية والصندوق العالمي في تأمين احتياجات البرنامج من الأدوية المضادة للملاريا والناموسيات المشبعة بالمبيد الطارد والقاتل للبعوض ومستلزمات تشخيص الملاريا إضافة لحملات الرش في عدة محافظات.

وكانت وصلت الأسبوع الماضي إلى ميناء الحديدة سفينة مساعدات تحمل 87 طنا من الأدوية والمساعدات الطبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وتحوي الشحنة مستلزمات طبية خاصة بالتعامل مع الإصابات وحالات الطوارئ وأدوية غسيل الكلى وعلاج الإسهال إضافة إلى ثلاثة أسرًة عناية مركزة و10 حضانات ، وبحيث يتم توزيع هذه المساعدات للمرافق الصحية في محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة.

كما احتوت الشحنة على معدات خاصة بمحطة تعبئة اسطوانات الأكسجين والتي سيتم إنشاؤها في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة خلال الايام القادمة والتي سيستفيد منها مختلف المستشفيات الحكومية بالمحافظة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *