وكيل قطاع الطب العلاجي اثناء زيارته لهيئة مستشفى الجمهوري بحجه : هيئة المستشفى جبهة صمود واستبسال تتحدى الحصار

‏  4 دقائق للقراءة        649    كلمة

2

وكيل قطاع الطب العلاجي اثناء زيارته لهيئة مستشفى الجمهوري بحجه : هيئة المستشفى جبهة صمود واستبسال تتحدى الحصار 

الحديدة نيوز / تقرير:-عبدالرزاق الضبيبي – دارس مثنى

في خضم الزيارات التفقديه التي تقوم بها قيادة وزارة الصحه  كانت هيئة مستشفى الجمهوري بحجه هي الوجهه التي قصدها وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د. ناصر العرجلي  زار خلالها  الجرحى وتلمس عن كثب هموم ومعاناة المرضى وماتقوم به الهيئة من خدمة ورعايه
الجلي ذكره أن هيئة المستشفى الجمهوري بحجه واحدة من اهم المنشئات الصحية التي لازالت تجابه العدوان وتعمل بجهد كوادرها رغم ماتواحهه المحافظة من  تضخم عدد للنازحين من المديريات المنكوبه واللذين بلغ عددهم اكثر من ١٨٠٠٠ الف نازح علاوة على تعداد المحافظة المترامية الاطراف والتي تبلغ مديرياتها اكثر من ثلاثين مديريه.
قيادة وزارة الصحه ممثلة بوكيل قطاع الطب العلاجي زار الهيئة وتلمس عن قرب وجع للمعاناة التي نورد تفاصيلها في التقرير التالي:&
مبتدا الزياره:-
عند بوابة مستشفى الجمهوري بحجه ترجل وكيل قطاع الطب العلاجي برفقة رئيس الهئيةد/محمد الصوملي ود. مديرعام الصحة د.ايمن مذكور بمعايدة الجرحى  وتقديم الهدايا الرمزيه بعد ذلك طاف  الوكيل والوفد المرافق   مرافق المستشفى واقسامه  مطلعا  على خدماته المقدمه ومستوى تقديمها.
الصوملي يستعرض للوكيل السعة السريرية للهيئه:-

وخلال الزيارة التفقدية استمع الوكيل من المعنيين الى شرح  مفصل عن وضع المستشفى حيث أوضح الدكتور الصوملي أن السعة السريرية للهيئه (١٤٠) سرير رقود  بمافيها حاضنات الاطفال منها (٤٥)سرير مخصص للجرحى بدعم من منظمة أطباء بلا حدود  وأضاف أنه بسبب تزايد النزوح من اكثر من ست مديريات منكوبه الى مركز المحافظة فان الهيئة تجد معاناه في استيعاب هذا الكم المتردد من الحالات التي تاتينا من محافظات المجاورة وكون محافظة حجه منطقة تماس مع العدوان .
داء الكلب والإلتهابات اكثر الحالات:-
وعن اكثر الأمراض ترددا وانتشارا في المحافظة أوضح رئيس الهيئة لوكيل القطاع أن الإلتهابات التنفسيه والإسهالات وماانتشر مؤخرا لداء الكلب في المحافظه.
وقال مانعانيه هو عدم وجود جهاز أشعة مقطعية  ونضطر في أغلب الحالات الى ارسال الحالات وخاصة الجرحى الى العاصمة صنعاء وبعض الحالات تموت قبل أن تصل العاصمه.
تفاني  كادر الهيئة:-
تعتبر مستشفى الجمهوري هي المنشئات التي لازالت تقدم الخدمة الطبية لكل مديريات حجه التي يقدر تعدادها بأكثر من مليون ونصف نسمه وبكادر طبي يبلغ (٣٤٩ ) بينهم (٧) اجانب وبقية  الكوادر الوطنية ه تتوزع كالتالي
(١٧٤ )موظف اساسي
و(٨٤)متعاقد
و(٧٩) متعاون.
العرجلي:- علينا تقديس زي ملائكة الرحمه
وبهذا حيا الدكتور العرجلي الهمة الوطنية التي يحملها الموظفين داعيا اياهم الى تقديس الزي التي نرتديه كملائكة للرحمه والعمل بمسئولية وطنيه.
نداء انساني للمنظمات:-
في ذات الزيارة شكر وكيل قطاع الطب العلاجي جهود منظمة اطباء بلا حدود على الدور الملموس في تقديم الخدمات الانسانيه للمستشفى داعيا كل منظمات الصحة والإنسان في العالم الى إنقاذ الوضع الصحي في اليمن وإنقاذ حياة ملايين يعانون مرارة الحرب وشحة الأدوية والمستلزمات الطبية
مثمنا جهود كل العاملين اللذين استبسلوا في ميدان الجبهة الصحية مثلهم كمثل كل وطني يذود عن وطنيته بمحابهة العدوان.
شكر وعرفان:-
وقد اشاد الوكيل بدور مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظه على الدور الملموس في متابعة وتعقب اداء المنشئات الصحية بالمحافظة مؤكدا في ختام الزياره  أن قيادة وزارة الصحة تولي محافظة حجه كل الاهتمام كونها محافظة مترامية الأطراف وتحتضن اكثر حالاات نزوح كونها محاديه العدوان السعودي وأضاف برغم الوضع الطارئ والحصار المغولي المفروض على الوضع الصحي في اليمن ونحن  في قطاع الطب العلاجي او في اي قطاع من قطاعات الوزاره سنعمل على تذليل الصعوبات  وتوفير الإحتياجات الممكنة لكل المنشئات الصحية بالمحافظه خاصة هيئة المستشفى الجمهوري الذي يعتبر الواجهة الصحية الاولى الذي لازال يتخدى الضروف ويقدم خدماته الضروريه ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *