ولد الشيخ يعلن إختتام المشاورات اليمنية يوم السبت

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة

0000

ولد الشيخ يعلن إختتام المشاورات اليمنية يوم السبت 

الحديدة نيوز / خاص 

من المقرر رفع جلسات المشاورات اليمنية الحالية في الكويت غدا السبت في موعدها المحدد بعد رفض وفد الحوثي والرئيس السابق صالح التوقيع على الاتفاق الاخير المقدم من الامم المتحدة.

و قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن جلسة المشاورات اليمنية الحالية في الكويت سترفع في موعدها المحدد السبت، وإن المحادثات ستستأنف لاحقا، دون أن يحدد موعدا لذلك.

وكان ولد الشيخ التقي بوفد الحكومة الشرعية، وناقش معهم في جلسة أمس بمقر الأمم المتحدة بالكويت مناقشة آلية رفع المشاورات بعد أن تبين رفض وفد الحوثي صالح الاتفاق الأخير الذي أعلن الوفد الحكومي موافقته عليه في وقت سابق .

وعبّر المبعوث الأممي عن شكره لوفد الحكومة اليمنية لموافقته على الاتفاق وتعاطيه الإيجابي مع مقترحات الأمم المتحدة وعودته الأخيرة إلى دولة الكويت في إطار إنهاء المشاورات.

كما قال ولد الشيخ في مقابلة مع التلفزيون الكويتي إنه يجري العمل على إصدار بيان للتأكيد على النقاط التي تم التوصل إليها.

ولم يحدد المبعوث الأممي موعدا لاستئناف المشاورات التي انطلقت بالكويت في أبريل/نيسان الماضي، وتتحدث تقارير إعلامية عن احتمال عقد جلسة مشاورات جديدة خلال شهر في دولة أخرى.

من جانبه أكد المتحدث باسم الوفد الحكومي اليمني محمد العمراني إن الوفد عاد إلى الكويت ليس من أجل التفاوض، لكن لحضور جلسة بروتوكولية في ختام للمشاورات والعودة إلى الرياض خاصة بعد رفض وفد الحوثي وصالح التوقيع على الاتفاق.

ونشرت مواقع اخبارية مشروع الاتفاق الذي عرضه المبعوث الأممي قبل ايام تضمن  انسحاب قوات جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح في مرحلة أولى من العاصمة صنعاء ومن محافظتي الحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب)، وتسليم السلاح الثقيل،وحل ما يسمى المجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح قبل أسبوع، وحل ما تسمى اللجن الثورية العليا، والإفراج عن كافة المعتقلين والأسرى.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *