آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

10 قتلى على الأقل في هجومين انتحاريين على نقاط تفتيش في اليمن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 19, 2016 | لا توجد مشاركة

هجوم1 10 قتلى على الأقل في هجومين انتحاريين على نقاط تفتيش في اليمن

الحديدة نيوز- متابعات

قتل عشرة أشخاص على الأقل، بينهم ستة جنود، جراء هجومين انتحاريين متزامنين استهدفا نقطتي تفتيش للجيش في مدينة المكلا الساحلية جنوب اليمن، وفقا لمصادر طبية وأمنية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين وهما الأحدث في سلسلة تفجيرات وقعت منذ أن طردت قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي متشددي تنظيم القاعدة من المنطقة في أبريل/ نيسان بدعم من قوات عربية.

وقالت قيادة المنطقة العسكرية الثانية للجيش اليمني ومقرها المكلا عاصمة محافظة حضرموت إن متشددين حاولوا اقتحام نقطة تفتيش في منطقة البروم جنوب غربي المكلا باستخدام حافلة ملغومة بينما هاجمت سيارة ملغومة منطقة الغبر غرب المدينة.

وقال بيان الجيش إن عناصره في نقطتي التفتيش تمكنت من التصدي للحافلة والسيارة وحالت دون مرورهما من الحواجز الأمنية.

وأضاف البيان أن ستة جنود قتلوا وأصيب 18 آخرون.

وقال مسعفون إن أربعة مدنيين قتلوا بينما نقل 15 جنديا إلى المستشفى خمسة منهم في حالة خطيرة .

والمكلا هي عاصمة محافظة حضرموت وكانت تحت سيطرة تنظيم القاعدة لمدة عام قبل استعادة القوات الحكومية، مدعومة بقوات التحالف بزعامة السعودية، السيطرة عليها في إبريل/نيسان الماضي.

ويعزز الإسلاميون المتشددون من تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية المتنافسين وجودهم في اليمن مستغلين الفوضى الناتجة عن الحرب الأهلية التي بدأت منذ 2014.

وينشط فرع تنظيم القاعدة في اليمن في البلد منذ السنوات الماضية، لكن ظهر مؤخرا فرع تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن وأخذ ينافس تنظيم القاعدة ما زاد من وتيرة العمليات الانتحارية في البلاد.

ويشن التحالف الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس/آذار من السنة الماضية ضربات جوية على التحالف الحوثي الصالحي الذي يسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى من البلد دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تتخذ من الرياض في السعودية مقرا لها.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك