آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

100 مليارديراً يسيطرون على ثلث ثروات روسيا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 21, 2015 | لا توجد مشاركة

دولارات1 100 مليارديراً يسيطرون على ثلث ثروات روسيا

الحديده نيوز- متابعات

أفاد معهد “كريديت سويس” للبحوث، بأن 100 من حيتان المال (المليارديرات) الروس يسيطرون على نحو 35 في المئة من ثروات بلادهم، فيما المؤشر العام العالمي لا يزيد عن اثنين في المئة.

وأظهر تقرير أصدرته هيئة الإحصاء الروسية “روس ستات”، أن أغنى 10 في المئة من الروس يملكون ثروات تزيد بنحو 16.8 مرة عن الـ10 في المئة الأفقر.

وهذا المؤشر يزيد بنحو 1.6 مرة عن أعلى معدل تنصح به الأمم المتحدة. ولفت خبراء إلى أن مؤشر ثروات الـ10 في المئة الأغنى، قد تزيد ما بين 40 و50 مرة عن ثروات الـ10 في المئة الأفقر، وذلك بسبب التهرّب الضريبي واقتصاد الظل.

ويتحكم “حيتان المال” بأكثر من ثلث مقدرات روسيا، ما يشير إلى خلل كبير رافق عمليات التخصيص في تسعينات القرن الماضي، ونظام الضرائب الذي لا يفرض نسباً تصاعدية على زيادة معدلات الدخل، بحسب صحيفة “الحياة”.

وترسم مسؤولة التطوير في المجلس الاجتماعي الروسي ألكسندرا أتشيروفا، صورة لمن تسميهم “الفقراء الجدد” في روسيا، وتقول إنهم “أشخاص في سن العمل والإنتاج، موظّفون حكوميون بأجور زهيدة، وهم سكان يعيشون في المدن الصغيرة المعتمدة على مصنع أو نوع واحد من الصناعات”.

والطريق مغلق أمامهم للحصول على التعليم الجيد الذي بات حكراً على الأغنياء، وبالتالي ينحصر العمل الجيد الذي يحتاج إلى مؤهلات في طبقة الأغنياء، ما يُبقي الفجوة ويزيدها في المجتمع.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك