آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

17 قتيلا باشتباكات تلت مقتل قيادي بالقاعدة بمحافظة البيضاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 16, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

17 قتيلا باشتباكات تلت مقتل قيادي بالقاعدة بمحافظة البيضاء

طارق  17 قتيلا باشتباكات تلت مقتل قيادي بالقاعدة بمحافظة البيضاء

الحديدة نيوز-متابعات

قتل 17 شخصاً اليوم الخميس في اشتباكات تلت مقتل القيادي في القاعدة طارق الذهب جنوب شرق صنعاء، حسب ما أفادت مصادر قبلية.

وقد قتل ليل الأربعاء القيادي في تنظيم القاعدة طارق الذهب في منطقة المسانح في البيضاء جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، 

وأضاف المصدر أن الذهب قتل على يد أخيه غير الشقيق، مشيراً إلى أن عناصر من تنظيم القاعدة تتعقب القاتل في المنطقة، وقد أطلق عناصر من القاعدة النار على حافلة تقل 15 شخصا.

كما اغتال مسلحون رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في محافظة البيضاء، وقائد قطاع الحرس الجمهوري في البيضاء وثلاثة آخرين.

وكان طارق الذهب سيطر في كانون الثاني/يناير على مدينة رداع قبل أن ينسحب منها.

وقال أحد أقربائه طالبا عدم الكشف عن اسمه أن “طارق الذهب قتل برصاص أخيه حزام الذهب في مدينة الماسنح”، في مديرية رداع في محافظة البيضاء، من دون أن يذكر سبب الهجوم.

وانتشر رجال طارق الذهب على الإثر في شوارع المدينة بحثا عن الشيخ حزام الذهب ورجاله، وأطلقوا النار على سيارة تقل 15 شخصا كان حزام من بينهم، وفق مصدر قبلي. وقال مصدر قبلي آخر إن حزام الذهب تصرف “بإيعاز من السلطات اليمنية”.

وطارق الذهب كان صهر أنور العولقي، الأمريكي اليمني الذي قتل في غارة أمريكية في اليمن في 30 أيلول/سبتمبر.

وكان مسلحو القاعدة بقيادة طارق الذهب سيطروا على رداع في 16 كانون الثاني/يناير على بعد 130 كلم من صنعاء، مقتربين بذلك من العاصمة صنعاء بعدما عززوا وجودهم في جنوب وشرق البلاد.

وفي نهاية كانون الثاني/يناير، أفادت مصادر قبلية أن عناصر القاعدة انسحبوا بشكل كامل من المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في مدينة رداع، وخصوصا مدرسة العامرية وقلعة رداع ومقر المخابرات، واتجهوا إلى مقر إقامة قائدهم طارق الذهب في المسانح المجاورة.

وذكر أحد الوسطاء أن “المفاوضات التي قادها الشيخ حاشد القوصي والشيخ عبدالكريم المقدشي بالتعاون مع ممثلي مديريات رداع السبع أدت إلى اتفاق يقضي بخروج طارق الذهب وجماعته من المدينة وتحقيق مطالبه، وذلك بإطلاق سراح عدد من أنصاره من سجون المخابرات”، ومن بينهم نبيل الذهب، شقيق طارق.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك