آخر الأخبار : تدشين مسابقة “كويتقات قوت تالينت” العملاقة بـ 50 متسابق  «»   الحديدة : جمعية رعاية الشباب والطفولة تقيم حلقة نقاشية لتقييم مستوى تنفيذ الخدمات الاساسية للمواطنين  «»   صنعاء : مؤسسة الشهيد المتوكل تدشن برنامج تدريبي حول ” مهارات التعامل مع النزاعات”  «»   عدن : إختتام دورة تدريبية في التقديم الإذاعي  «»   تقيمة مؤسسة طيبة للتنمية … محافظ الحديدة يفتتح معرض العلوم الأول  «»   فريق طبي بمستشفى الامل يتمكن من إستئصــال ورم من بطـن إمرأة يـزن 14 كيلـو جـرام بالحديدة  «»   منافس نجم اليمن عمار العزكي يسخر من اليمنيين بقولة : لا تخف من شعب لا يملك تلفزيون ولاكهرباء!  «»   رئيس الوزراء يبحث مع المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين الصعوبات التي تعترض عمل الصندوق  «»   مؤسسة حضرموت تدشن حملة “نحبكم” الثالثة لدعم مرضى السرطان  «»   الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»  

396قتيلا وجريحا بتفجير استهدف عرضا عسكريا بصنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 21, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الحادث (1) 396قتيلا وجريحا بتفجير استهدف عرضا عسكريا بصنعاء

396قتيلا وجريحا بتفجير استهدف عرضا عسكريا بصنعاء

نجاة وزير الدفاع اليمني من التفجير الذي وقع في ميدان السبعين

الحديدة نيوز-صنعاء-حمود منصر

قتل 96 شخصاً على الأقل وأصيب نحو 300 آخرين في تفجير انتحاري نفذه عسكري استهدف عرضاً عسكرياً في العاصمة اليمنية صنعاء،

وافادت الانباء  أن وزير الدفاع اليمني ورئيس هيئة الأركان نجوا من الهجوم الانتحاري الأكبر الذي يستهدف الجيش اليمني في صنعاء منذ بدء عملية انتقال السلطة في اليمن.

وقام الانتحاري بتفجير نفسه بينما كانت السرايا والكتائب العسكرية تشارك في تدريبات أخيرة للعرض العسكري الذي يفترض أن تشهده صنعاء غدا الثلاثاء بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية، في ميدان السبعين بوسط صنعاء.

وكان من المقرر أن يحضر العرض العسكري غداً الرئيس عبدربه منصور هادي لإلقاء خطبة بذه المناسبة.

وأضاف المراسل أن سيارات الإسعاف قدمت بسرعة لنقل القتلى والجرحى من المكان إلى مستشفيات العاصمة اليمنية.

وكانت سيارات الإسعاف تدخل مسرعة إلى الميدان، فيما فرضت السلطات طوقاً أمنياً مشدداً حول موقع الانفجار، ومنعت دخول الأفراد المنطقة.

وامتلأت أرض الميدان بالأشلاء البشرية، فيما سادت حالة من الهلع بين العسكريين في المكان والمدنيين المقيمين في المناطق القريبة.

ويأتي هذا الهجوم الدامي فيما يشن الجيش اليمني حملة عسكرية ضخمة ضد تنظيم القاعدة في جنوب البلاد، وبعد أن تعهدت السلطات اليمنية الجديدة بالقضاء على التنظيم الذي يسيطر على قطاعات واسعة من جنوب وشرق البلاد.

إدانة مجلس التعاون الخليجي

ودان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، بشدة التفجير الانتحاري، مضيفاً أنه “عمل إرهابي جبان يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وكافة القيم الإنسانية”.

واعتبر أن استهداف تدريبات عسكرية بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية ما هي إلا محاولة فاشلة لوقف مسيرة اليمن نحو الاستقرار والتنمية، في وقت يعمل فيه المسؤولون اليمنيون على دفع مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وتوفير البيئة الضرورية لبدء الحوار الوطني استكمالاً لتطبيق مبادئ المبادرة الخليجية.

وقال الزياني إن ما حدث يؤكد أهمية تكثيف الجهود ومضاعفة العمل من أجل التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية وتفعيل القرارات والبيانات الصادرة عن المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الإرهاب.

العربيه

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك